أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

مدير أمن الغربية يشاهد بيانًا عمليًا استعدادا لمواجهة السيول

مدير أمن الغربية يشاهد بيانًا عمليًا استعدادا لمواجهة السيول
مدير أمن الغربية يشاهد بيانًا عمليًا استعدادا لمواجهة السيول

نفذت قوات أمن الغربية بيانا عمليا، اليوم السبت، لرفع المياه المتجمعة أسفل الأنفاق استعدادا لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة السيول وسقوط الأمطار.

وأشرف على البيان اللواء حسام الدين خليفة، مدير أمن الغربية، للوقوف على مدى سرعة واستعداد القوات وسيارات الحماية المدنية لرفع المياة المتجمعة (أسفل نفق ستوته) بدائرة أول طنطا.

حيث قامت القوات بإفراغ كمية من المياه حوالي (51000) لتر بنفق ستوتة بطنطا، لبيان مهارتهم في التعامل على رفع المياه من أمكان تجمعها عن طريق ماكينات رفع وشفط بسيارات الحماية المدنية المخصصة لذلك، ووجه مدير الأمن بتدريب الضباط والأفراد على كيفية التعامل مع معدات شفط المياه والتدريب عليها.

كما وجه قوات إدارة الحماية المدنية بتوجيه سيارات الإطفاء لأماكن تجمع المياة للتعامل الفوري عن طريق رفع المياه المتجمعة بالأنفاق والشوارع والميادين والاستمرار والتواجد ليلا ونهاراً وحتى الانتهاء من رفع كافة تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار (عند حدوث أي تجمعات للمياه)، وذلك عن طريق المعدات والمواتير الخاصة بشفط المياه.

وإجراء تجارب وبيانات عملية لتحديد أوجه القصور لتداركها ووضع الحلول المناسبة لها وتوزيع السيارات المعدة لشفط المياه للنقاط القريبة من تلك الأماكن.

كما عقد مدير الأمن اجتماعا مع اللواء طارق العباسي مدير إدارة الحماية المدنية، واللواء طارق أبوالدهب مدير إدارة المرور والضباط والأفراد بمنطقة البيان، وتم توعية الضباط والأفراد بالظروف الأمنية الراهنة والتأكيد على شدة اليقظة في تلقى البلاغات والتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول