أخبار عاجلة
تونس: تفكيك 160 «خلية إرهابية» في 2016 -

«قلاش»: نحترم أحكام القضاء.. وسنتخذ أي إجراء تصعيدي بناء على مطالب الجمعية العمومية

«قلاش»: نحترم أحكام القضاء.. وسنتخذ أي إجراء تصعيدي بناء على مطالب الجمعية العمومية
«قلاش»: نحترم أحكام القضاء.. وسنتخذ أي إجراء تصعيدي بناء على مطالب الجمعية العمومية

قال يحيي قلاش، نقيب الصحفيين: «إننا على استعداد لندفع أكثر من ذلك، لأننا لم نتورط في تهمة حقيقية، ولكن الحكم علينا جاء منذ بيان النائب العام ضدنا».

جاء ذلك بعد أن أصدرت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد أبوالعطا، حكمًا بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، لكل من يحيي قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشى، وجمال عبدالرحيم، عضوي مجلس النقابة، في اتهامهم بـ«إيواء الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مبنى النقابة».

وأضاف «قلاش» خلال مؤتمر صحفي عقده في بهو نقابة الصحفيين، السبت: «إننا تعاملنا بمنطق المؤسسة، وسنحترم حكم القضاء، ولكننا سنتخذ كل الإجراءات القانونية في مواجهة هذا الحكم»، مضيفًا: «نحن أصحاب حق ومعتدى علينا، وهذا الكيان (نقابة الصحفيين) ندافع عنه بكل ما نملك».

وتابع «قلاش»: «أي نقيب يحترم الكيان النقابي كان سيتخذ نفس موقفنا»، مؤكدًا أنه «لو كان تمت إحالتنا للمحكمة تزامنًا مع احتفالات اليوبيل الماسي للنقابة كان الأولى أن يتم التحقيق في جريمة اقتحام النقابة من جانب قوات الأمن».

وأضاف: «ما زلنا نطالب بإعمال قوة القانون في مواجهة قانون القوة، وسنتخذ أي إجراء تصعيدي بناء على مطالب الجمعية العمومية ومجلس النقابة».

كما شدد على أنه «على استعداد لاحترام القرار مهما كان لإنهما أصحاب الحق في ذلك، وسأمتثل له كما امتثلت لقرار الجمعية العمومية من قبل».

وأكد أن «مجلس النقابة دعا لاجتماع طارئ سيتخذ خلاله عددًا من القرارات، لأننا أمام مشهد يقرر واقعة الاقتحام، فضلا عن أن دلالة الحكم غير خافية على أحد، وهذا الحكم هو جنح أول درجة، وسنستأنف عليه».

وقال: «نسير في المسار القضائي السليم، ونتمنى أن يتم احترام القانون كما نحترمه».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول