أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

تجربة لتركيب ربع مليون «عداد كهرباء ذكى»

تجربة لتركيب ربع مليون «عداد كهرباء ذكى»
تجربة لتركيب ربع مليون «عداد كهرباء ذكى»

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أنه يجرى حالياً تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى، في نطاق شركات توزيع شمال وجنوب القاهرة والإسكندرية والقناة وجنوب الدلتا ومصر الوسطى.

وقال الوزير، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إنه من المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية، والتى تقدر بنحو 40 مليون عداد ذكى، بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها، لافتاً إلى أن تلك العدادات ستعطى لإدارة الكهرباء القدرة على التحكم بشكل أفضل في كل تفاصيل الشبكة، كما أنها ستمنع سرقات الكهرباء بشكل كامل.

وتابع «شاكر» أنه تم تركيب ما يقرب من 2.4 مليون عداد مسبق الدفع بشركات توزيع الكهرباء، مشيراً إلى أنه تم توريد وتوزيع 13 مليون لمبة موفرة «ليد» على المستهلكين بالتقسيط على فاتورة الكهرباء، حيث تم حتى الآن توزيع حوالى 9.5 مليون لمبة ليد بشكل إجمالى.

وأشار وزير الكهرباء إلى أنه تم تحديث استراتيجية قطاع الطاقة حتى 2035 بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، حيث اختار المجلس الأعلى للطاقة السيناريو الأمثل ليكون هو الأساس والمرجعية لتخطيط الطاقة بمصر، والذى يتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى 37.2%، وتشجيع أنشطة كفاءة الطاقة التي يصل المستهدف منها إلى حوالى 18%، ويصل إجمالى القدرات المضافة حتى عام 2035 إلى 121.5 جيجاوات.

وقال «شاكر» إن إدارة الطلب على الطاقة تعد أحد العناصر الرئيسية لضمان تأمين إمدادات الطاقة من خلال زيادة كفاءة الطاقة في البلاد، التي ينظر إليها على أنها «أمن قومى» لمصر، حيث تعد من أهم دوافع قطاع الكهرباء نحو الاستخدام الأمثل للطاقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرق مركب صيد ببحيرة البردويل بشمال سيناء
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول