أخبار عاجلة

علاء ثابت: أتمني أن نغلب "صوت العقل والحكمة في "الصحفيين"

علاء ثابت: أتمني أن نغلب "صوت العقل والحكمة في "الصحفيين"
علاء ثابت: أتمني أن نغلب "صوت العقل والحكمة في "الصحفيين"

اعتذر علاء ثابت، عضو مجلس نقابة الصحفيين، رسميًا لمجلس النقابة، اليوم السبت، عن عدم حضور الذى سيعقد بعد قليل لبحث ومناقشة أزمة الحكم الصادر اليوم ، بحق النقيب يحيي قلاش، والعضوين جمال عبدالرحيم وخالد البلشي.

وقال "ثابت"، في الخطاب الخاص بالاعتذار: "تقبلوا خالص اعتذاري عن عدم حضور اجتماع اليوم، لظروف عمل حالت دون تواجدي بالقاهرة، حيث أتواجد حاليا بالأقصر، وأعرب عن كامل تضامني مع النقيب والزميلين العزيزين خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، وأتمني أن نغلب "صوت العقل والحكمة" في التعامل مع أزمة الحكم الصادر اليوم بحق النقيب والزميلين العزيزين، خاصة وأنه لا يزال لدينا أكثر من مرحلة من مراحل التقاضي، نستطيع من خلالها العبور من هذه الآزمة بما يليق بنقابتنا العريقة".

وأضاف "أرى أي تصعيد في الموقف خلال المرحلة الحالية، من شأنه أن يصب باتجاه مزيد من الخسائر لنقابتنا، لذا فإن الاحتكام لصوت العقل، سيكون هو السبيل الوحيد والأمثل، لتجاوز اثار حكم هو في النهاية، صادر عن محكمة أول درجة، وهو ما يعني أن سبيلنا يجب أن يكون في ساحات القضاء، لنقدم للرأي العام المصري نموذجا بأنه لا أحد في مصر فوق القانون".

وتابع: "تقبلوا مرة أخرى خالص اعتذاري عن عدم الحضور، مع خالص أمنياتي بالتوفيق".

وكانت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، حكمت صباح اليوم، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، في اتهامهم بايواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف.

يذكر أن النيابة العامة أحالت نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشي وكيل النقابة إلى المحاكمة، لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار وهما عمرو بدر ومحمود السقا اللذان ألقى القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين في مايو الماضي.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| وكيل "تشريعية" البرلمان: سنعدل قانون التظاهر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول