أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

نقيب الصحفيين: حكم الحبس صدمة لجهاز النقابة.. والخسارة كبيرة

نقيب الصحفيين: حكم الحبس صدمة لجهاز النقابة.. والخسارة كبيرة
نقيب الصحفيين: حكم الحبس صدمة لجهاز النقابة.. والخسارة كبيرة

قال نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، إن «الجمعية العمومية تسبق النقابة في الأزمات الكبيرة وطاقات الغضب الموجودة بالخارج أكبر من غضب النقابة وهى من توجه وتضغط عليه، لأنها من تحافظ على هذا الكيان، وهناك بعض ردود الفعل التي لا نستطيع التحكم فيها بل هي خارج طاقتنا في ترشيدها».

وأضاف «قلاش» في مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، :«لست في حاجة لدعوة جمهور غاضب على كرامة وتاريخ نقابته، وأى نقيب في مكاني ما كان سيفعل أكثر مما فعلناه، وما نعاقب عليه ونحاكم عليه شيء متكرر في تاريخ النقابة عشرات المرات».

وأوضح أن الجمعية العمومية هي صاحبة القرار في الدعوة لاعتصام في مثل هذه الأزمات وليس مجلس النقابة، مضيفاً: «مش على راسنا ريشة، وما حدث صدم الجهاز العصبى لأعضاء الجمعية العمومية».

وأكد أن النقابة ليست في صدام مع القضاء إطلاقاً، بل سند لاستقلال القضاء المصرى وعلى ثقة فيه، مضيفاً :«ونتحدث عن ضمانات قانونية في مواجه قانون القوة، ولا يليق التعامل مع الصحفيين على هذا النحو وخسارتنا في الداخل والخارج كبيرة وأكبر مما يتصور البعض ولا نخشى الحبس في الدفاع عن النقابة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول