أخبار عاجلة
بعد بلبلة «الحجاب».. هذا ما قرره عمرو دياب! -

نقيب صحفيي الإسكندرية عن حبس «قلاش»: حرية الصحافة أصبحت على المحك

نقيب صحفيي الإسكندرية عن حبس «قلاش»: حرية الصحافة أصبحت على المحك
نقيب صحفيي الإسكندرية عن حبس «قلاش»: حرية الصحافة أصبحت على المحك

وصف رزق الطرابيشي، نقيب الصحفيين في الإسكندرية الحكم الذي أصدرته محكمة جنح قصر النيل، السبت، برئاسة المستشار أحمد أبوالعطا، بالحبس سنتين مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، لكل من يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، وخالد البلشي، وجمال عبدالرحيم، عضوي مجلس النقابة، في اتهامهم بـ«إيواء الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مبنى النقابة» بـ«الصادم».

وقال «الطرابيشي» – في تصريحات لـ«المصري اليوم» – أن الحكم صادم لكل الصحفيين ولكل شريف يؤمن بحرية الصحافة والصحفيين ودورهم ورسالتهم التي أصحبت على المحك بعد هذا الحكم، وأن على الجميع أن يعيد حساباته على ضوء هذه الواقعة وما أفضت إليه.

وأضاف نقيب الصحفيين أن «جموع الصحفيين سيكون لهم موقف موحد لمواجهة أي تعدى من أي سلطة تجاه الصحفيين وسنتمسك بالمكتسبات التي منحنا الشعب اياها على مدار سنوات طويلة ويعمل البعض اليوم على مصادرتها وكأنها هبة أو منحة منه».

وقال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إن الحكم ما زال قابلا للاستئناف ونحن نثق في قضاء مصر العادل الذي سيرى بعين الحقيقة ويكون في الاستئناف اكثر حرصًا على الاضطلاع بكل تفاصيل القضية لإصدار حكم اثق ان يكون في صالح النقيب وزملائه.

وأضاف: «أثق في نقابة الصحفيين في أنه لم يكن لديها نية أو علم أو رغبة في ايواء مطلوبين حيث جاء في اقوال النقيب أن كل ما حدث تم بناء على اتصالات مع اجهزة امنية ولا يعقل ان يأوى شخص مجرم في مكان معلوم للجميع مثل نقابة اللصحفيين».

وأبدى تعجبه قائلًا ان هؤلاء المطلوبين المتهم النقيب بايوائهم قد تم الافراج عنهم معلنًا مساندته لكل اعضاء النقابة وثقته في براءتهم.

وقال حسنى حافظ عضو مجلس النواب أن هناك تشريعات سنقدمها للمجلس خاصة بحرية الصحافة وأن الحكم لا زال في أول درجة وان كان لا تعقيب على احكام القضاء مشيرًا إلى أن هناك اطر شرعية النقابة عليها التقدم بها ونحن متضامنون مع نقابة الصحفيين مؤكدًا ثقته في القضاء المصري.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأوقاف يشكل لجنة علمية متخصصة للرد على المتطرفين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول