أخبار عاجلة
صور| آثار انفجار الكاتدرائية المرقسية -
مصدر أمني: قتيلان في انفجار الكاتدرائية -
وصول مدير أمن القاهرة إلى محيط الكاتدرائية -

بعد 6 أشهر على أزمة نقابة الصحفيين.. بدر والسقا بره.. وقلاش "حبس"

بعد 6 أشهر على أزمة نقابة الصحفيين.. بدر والسقا بره.. وقلاش "حبس"
بعد 6 أشهر على أزمة نقابة الصحفيين.. بدر والسقا بره.. وقلاش "حبس"

بعد مرور 6 أشهر على اقتحام وزارة الداخلية نقابة الصحفيين في الأول من مايو خلال العام الجاري، والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، أُفرج عنهم وحُكم اليوم على وعضوي النقابة جمال عبدالرحيم وخال البلشي بسنتين سجن و10 آلاف غرامة.

قلاش

قررت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، حكمها على حبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، اليوم السبت، في اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف.

عمرو بدر

قررت نيابة شبرا الخيمة، إخلاء سبيل الصحفي عمرو بدر بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد حبسه حوالي 3 شهور في 28 أغسطس الماضي.

ومن التهم التي وجهت لبدر قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تهدف إلى تعطيل أحكام دستور الدولة والقانون، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة، و إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام

السقا

رفضت محكمة شبرا الخيمة، في الأول من أكتوبر الماضي، استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل الصحفي محمود السقا، وأيدت قرار إخلاء سبيله بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه في الاتهامات الموجهة إليه بنشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم. 

وقضت الدائرة الرابعة بالمحكمة، يوم الخميس الماضي، بإخلاء سبيل السقا وأحمد سالم وسيد جابر. واستأنفت النيابة العامة على القرار.

كانت المحكمة قررت في السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري تجديد حبس السقا و3 آخرين. 

ويواجه السقا والمتهمون الآخرون تهم التحريض على التظاهر احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وإعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، ونشر أخبار كاذبة ومحاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 1 يناير.. الحكم على المتهمين فى «خلية الوراق الإرهابية»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول