أخبار عاجلة
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

«الصحفيين التونسيين» تتضامن مع يحيى قلاش

«الصحفيين التونسيين» تتضامن مع يحيى قلاش
«الصحفيين التونسيين» تتضامن مع يحيى قلاش

أعلنت نقابة الصحفيين التونسيين، تضامنها مع يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وعضوى مجلس النقابة، جمال عبدالرحيم، وخالد البلشي، الصادر بحقهما حكم بالحبس لمدة عامين بتهمة إيواء عناصر مطلوبة في مقر النقابة.

وقالت النقابة في بيان، السبت، إن هذا الحكم يأتي في سياق التوجه الاستراتيجى، لسلب نقابة الصحفيين أي إرادة في الدفاع عن نفسها، والتضامن مع أبنائها، موضحة أن هذا القرار مسيس لتصفية حسابات سياسية مع نقابة مستقلة ومناضلة، على حد قولها.

وأضافت أنها ستشرع في القيام بحملات متواصلة لفضح استهداف حرية الصحافة والتعبير في مصر، بما فيها القيام بتحركات أمام مقر النقابة ومقر السفارة المصرية بتونس.

وتابعت: «سنتوجه إلى اتحاد الصحفيين العرب، بطلب عاجل لمناقشة إمكانية نقل مقره من مصر».

من جانبه علق حاتم زكريا، عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين وعضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، على طلب النقابة بنقل مقر الاتحاد، قائلا: «نقابة الصحفيين التونسيين ليس لهم صفة للحديث باسم الاتحاد، كما أنها عضوة بين 18 عضوًا داخل الاتحاد».

وأضاف «زكريا»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن صاحب القرار في نقل مقر الاتحاد من أي دولة هو المؤتمر العام للاتحاد، الذي ينعقد كل 4 سنوات، كما أن النظام الأساسي للاتحاد ولائحته تقوم على أن القاهرة هي المقر الدائم للاتحاد.

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول