أخبار عاجلة
خدمات تطبيق «كريم» فى ثلاث مدن مصرية جديدة -
Sixt مصر تحصد جائزة أفضل مبيعات لعام ٢٠١٦ -
كأس BMW للجولف تختتم فعاليات البطولة المصرية -

وزير الزراعة: إجراءات احترازية لمنع انتشار أنفلونزا الطيور مع دخول الشتاء

وزير الزراعة: إجراءات احترازية لمنع انتشار أنفلونزا الطيور مع دخول الشتاء
وزير الزراعة: إجراءات احترازية لمنع انتشار أنفلونزا الطيور مع دخول الشتاء

كلف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالاستمرار في اتخاذ كافة الاجراءات الإحترازية، لمنع انتشار فيروس أنفلونزا الطيور خاصة مع دخول فصل الشتاء.

واستعرض وزير الزراعة خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لاحتواء المرض والتقليل من آثاره السلبية على الثروة الداجنة والمواطنين من حيث المراقبة الوبائية للمرض في كل المحافظات، مؤكداً على ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة ورصد الموقف الوبائي للمرض أولا بأول، حسب بيان صادر، الأحد.

وتهدف الخطة، التي تنفذها الإدارة المركزية للطب الوقائي لمكافحة مرض انفلونزا الطيور إلى السيطرة على المرض، حيث تم الدفع بـ 240 فريق طبي متخصص بالقرى والنجوع بمختلف المحافظات تحت مسمى فريق «الكاهو»، وذلك تحسباً لظهور أي بؤر مرضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، انه تم التشديد من إجراءات التقصى الوبائي النشط والذى يتم في جميع محافظات الجمهورية، خاصة في أسواق بيع الطيور وذلك طبقا للبلاغات والاشتباهات، حيث تتولى المتابعة الميدانية لجان مركزية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأوضح رئيس الهيئة أن الإجراءات الوقائية تشمل الإعدام والتخلص الصحي من الدواجن المصابة وتطهير المزارع والمعدات، وعمل حملات إرشادية للتوعية وذلك لإحكام السيطرة على المرض، مشيراً إلى أنه يتم إصدار شهادات الأمان الحيوي للمزارع، التي يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوي.​

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول