«ألو.. جلطة» .. مشروع مؤتمر طبي لجامعة أسيوط

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الدكتورة سوزان سلامة، أستاذ ورئيس قسم الصدر بجامعة أسيوط عن طرح الدكتور أنور الأتربى أستاذ ورئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بطب عين شمس ورئيس شرف الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب لمشروع صحي بعنوان «ألو.. جلطة».

ويتضمن تخصيص خط ساخن على مستوى محافظات الجمهورية للإبلاغ عن أي حالة مصابة بالجلطة فور ظهور الأعراض الأولية عليها وبسرعة توجيهها إلى أقرب مستشفى أو مركز طبي لعمل الإسعافات والتدخل على نحو عاجل لإذابة الجلطة والذي من شأنه إنقاذ المريض.

كما أوضحت الدكتورة سوزان سلامة، رئيس المؤتمر، أن ذلك الطرح جاء خلال المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط بمدينة الأقصر.

وشددت الدكتورة سوزان سلامة على أهمية المشروع وضرورة توفير الدعم اللازم من الدول لتطبيقه، مع تركيز وسائل الإعلام بتسليط الضوء الكافى لرفع الوعي بالأعراض المنذرة بالجلطة المخية والتي تظهر في بدايتها على الوجه واليد والكلام والتي أشار إليها الدكتور أنور الأتربى خلال المؤتمر بأنها تتضمن السقوط المتكرر، الدوار، التشنج، تنميل بالفم، اضطرابات التنفس، والاضطراب المعرفي والذي عند حدوث يجب الإسراع بإجراء فحوصات سريعة للمخ، كما تضمن المؤتمر عرض لخطوات التأهيل الحديث والطب الطبيعي والتي تتضمن حقن العضلات المتيبسة، التنشيط بناء الخلايا المخية والتنشيط المغناطيسي الخارجي واستعادة البلع والكلام والقدرات الذهنية وحركة اليد والمشي المتوازي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق