Propellerads

«الصحة»: استيراد مستلزمات غسيل كلوي بـ39 مليون دولار

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الانتهاء من ترسية مناقصات مستلزمات الغسيل الكلوي المنتجة محلياً والمستوردة، وأوضحت أن مناقصات الإنتاج المحلي بلغت قيمتها ٢٤٤ مليون جنيه، فيما بلغت قيمة مناقصات المستلزمات المستوردة ٣٩ مليون دولار.

وأوضحت «الوزارة» في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية لاستيراد مستلزمات الطبية بلغت 335 مليون دولار، وأشارت إلى أنه جاري توريدها على دفعات.

ولفتت «الوزارة» إلى أن المستلزمات الطبية المستوردة تشمل «الخيوط الطبية، والشبك الجراحي، وقرب الدم، ومستلزمات المعامل PCR، والقواقع الخاصة بالأذن، وقساطر القلب والدعامات.

وقال الدكتور أحمد محي، رئيس قطاع الطب العلاجي، المشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إن المستلزمات المستوردة الخاصة بالكلى، البالغ قيمتها ٣٩ مليون دولار، جاري توريدها إلى مخازن التموين الطبي، بالعباسية، على دفعات متتالية، ولفت إلى أنها تضم «فلاتر، وخراطيش باي كرب».

وأوضح «محي» في تصريحات صحفية، أنه تم توريد ١٧٠ ألف فلتر، بتاريخ ١٧ سبتمبر، بينما تم توريد ١٢٠ ألف فلتر، بتاريخ ١٦ أكتوبر، بالإضافة إلى توريد ٢٥ ألف فلتر، في ٢٤ و٢٧ من الشهر نفسه.

وتابع رئيس قطاع الطب العلاجي: «تم أيضاً توريد ١١٠ ألف و٤٠٠ فلتر في ٣ نوفمبر، و٣٤١ ألف و٨٤٠ فلتر في ١٣ نوفمبر، بينما تم أمس السبت توريد ٣١٢ ألف و٩٣٦ فلتر».

ونوه «محي» إلى وجود 75 ألف فلتر، رصيد احتياطي استراتيجي، يتم الصرف منه عند الضرورة، مشيراً إلى أن إجمالي ما تم توريده من الفلاتر خلال الفترة من ١٧ سبتمبر إلى ١٨ نوفمبر، بلغت مليون و١٠٠ ألف فلتر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق