أخبار عاجلة

محافظ بني سويف والسفير الياباني يقومان بجولة سياحية في المحافظة

محافظ بني سويف والسفير الياباني يقومان بجولة سياحية في المحافظة
محافظ بني سويف والسفير الياباني يقومان بجولة سياحية في المحافظة

شهد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، والسفير الياباني، تاكيهيروا كاجاوا، الأحد، بمنطقة واحة ميدوم مركز الواسطى عروضاً فنية وفلوكوراً شعبياً عبر عن التراث الثقافي والحضاري المصري بصفة عامة والتراث البني سويفي بصفة خاصة، علاوة على بعض العروض الفنية والثقافية التي قدمتها كورال أطفال أحدى المدارس الخاصة والتي أظهرت مجموعة من المواهب التي يمتلكها أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الياباني للمحافظة التي نظمتها بني سويف لدعم السياحة والترويج لمقومات المحافظة السياحية، حيث تمتلك العديد من المقاصد والمواقع الأثرية والتاريخية مثل هرم ميدوم، ثاني أقدم هرم مدرج في العالم، وكهف سنور وآثار الحيبة بالفشن وآثار أهناسيا ودشاشة في سمسطا، بجانب متحف بنى سويف وغيرها من الإمكانات السياحية المتنوعة من الآثار الإسلامية والقبطية.

وصرًح المحافظ بأنه تم إعداد خطة في إطار توجهات الدولة لتحقيق التنمية في كافة المجالات بمحافظات الصعيد، حيث تشمل هذه الخطة عدداً من المحاور منها تعظيم الاستفادة من مقومات المحافظة التي تمتلك فيها ميزة نسبية مثل الزراعة والنباتات الطبية والعطرية وبعض المحاصيل الغذائية، منوهاً عن أن المحافظة بصدد تنفيذ مجمع صناعي متكامل لإنتاج الأدوية من النباتات الطبية والعطرية والصناعات الغذائية على مساحة 69 ألف فدان والذي سيحدث نقلة نوعية في شتى المجالات.

وأضاف أن المحافظة تمتلك مقومات سياحية وتاريخية رائعة يتم التخطيط للنهوض بها والترويج لها ووضعها على الخريطة السياحية المحلية والدولية وهو ما ظهر واضحاً اليوم في زيارة السفير الياباني، فضلاً عن اللقاءات والاجتماعات مع سفيري الهند وكوريا.

وتفقد المحافظ والسفير الياباني هرم ميدوم والتعرف على قيمته التاريخية والأثرية الكبيرة والذي يعتبر ثاني أقدم هرم مدرج في العالم وبناه الأمير «حونى» واستكمله «سنفرو»، ويرجع للأسرة الرابعة وكان مكوناً من 7 درجات لم يتبق منها سوى 4 درجات، حيث تفقدا المعابد الجنائزية والمقابر التي تحيط بالهرم، والخاصة بأمراء الدولة في هذا العصر.

حيث أعرب السفير الياباني عن سعادته بهذه الزيارة والتي تميزت بمشاهدة ثروة وقيمة تاريخية تضاف إلى المقومات السياحية والأثرية التاريخية التي تمتلكها مصر، مؤكداً أنه لن يدخر جهداً في الترويج لهذه المقومات العظيمة لدى الشعب الياباني المحب لمصر والشغوف بحضارتها وتاريخها القديم.

واستكمل المحافظ والسفير الجولة السياحية بزيارة متحف بني سويف الذي تم إنشاؤه عام 1981 وافتتح عام1997على مساحة 4860م ويضم مجموعة من الآثار التي ترجع للعصور الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث.

كما تشمل الجولة تفقد معبدجبل النور على الجانب الشرقى لنهر النيل أمام مركز ببا شرق النيل جنوب قرية سنور بحوالى 8كم ويبعد عن بنى سويف مسافة 25 كم.

ويتضمن البرنامج الذي تم اعداده ليوم سياحي في بني سويف يستمع السفير الياباني لعرض يشرح مجمل لما تمتلكه المحافظة من مقومات أثرية وسياحية جعلتها متحفا مفتوحة لكافة العصور الفرعونية والإسلامية والقبطية والتي تؤهلها لأن تكون من أهم المناطق والمزارات السياحية لاسيما مع سعي المحافظة للنهوض بالإمكانات الأثرية والسياحية واستغلال الكنوز الاثرية المكتشفة بها والترويج لها لتكون مقصدا للسياحة الخارجية والداخلية بالتنسيق مع الوزارات المختصة من الأثار والسياحة والمؤسسات الدولية المعنية بالتراث والحضارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مجلس الأعمال المصري الكيني: إطلاق اللجنة المشتركة بين البلدين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول