أخبار عاجلة
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -

خاص| جابر نصار يوضح حقيقة ميزانية مستشفى أبو الريش

خاص| جابر نصار يوضح حقيقة ميزانية مستشفى أبو الريش
خاص| جابر نصار يوضح حقيقة ميزانية مستشفى أبو الريش

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قامت بدفع 10 مليون جنيه لمستشفى أبو الريش الياباني للأطفال التابع لجامعة القاهرة فور صدور قرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، لتوفير احتياجات المستشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح نصار لـ "دوت مصر" أن ميزانية مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال تتجاوز الـ 150 مليون جنيه سنوياً، وليست 15 مليون جنيه فقط كما قالت الدكتور رانيا حجازي مدير المستشفى، أمس السبت، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمذاع على سكاي نيوز عربية.

 

وأشار إلى أن الميزانية تشمل 15 مليون جنيه تدفعها وزارة الصحة، وباقي الميزانية يأتي عن طريق الدعم الذي تقدمه جامعة القاهرة للمستشفى، بالإضافة إلى جمع التبرعات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أنه يجري حاليا إنشاء مبني جديد ملحق بالمستشفى، وطاقته الاستيعابية تصل إلى نحو 650 سرير، مشيرا إلى إنه سيتم الانتهاء منه خلال عامين من الان.

وطالب نصار وزارة الصحة بإنشاء مستشفى أخر لعلاج الأطفال بمدن الصعيد، لكي يتم تخفيف الضغط على مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، قائلا "المستشفى بتستقبل اكتر من 2000 مريض يوميا، وده أكبر من طاقتها الاستيعابية، وقوائم انتظار عمليات القلب وصلت إلى شهر مايو المقبل".

اقرأ أيضًأ:

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس لجنة الاسكان يطالب بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية ضد الإرهابين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول