أخبار عاجلة
ختام فعاليات ورشة عمل «الإعلام وقضايا الطفل» -

«قلب» شهد.. ثقب رباعى وضيق فى الصمام

«قلب» شهد.. ثقب رباعى وضيق فى الصمام
«قلب» شهد.. ثقب رباعى وضيق فى الصمام

قبل أن تتم عامها الـ10، عرف الألم طريقه إلى قلبها، لتعيش معاناة تفوق طفولتها، وحرماناً سلبها المتعة والبهجة، والآن لا تحلم إلا بيوم جديد تجرب فيه اللعب مع صديقاتها بحرية، والجرى لمسافات بعيدة دون أن يذكرها الوجع بأنها ولدت بضيق فى الصمام وثقب رباعى فى القلب.

شهد صالح يحيى، طفلة بالصف الرابع الابتدائى، من محافظة القليوبية، سردت أزمتها فى جملة واحدة: «أنا بأبقى تعبانة ومبعرفش أجرى عشان قلبى بيوجعنى من وأنا صغيرة»، وبعدها قالت: «أنا عارفة الرئيس عبدالفتاح السيسى، باشوفه فى التليفزيون، بس عايزه أشوفه وأقوله يا ريس أنا عايزه أخف».

وتقول والدة الطفلة: «الأطباء أكدوا أن (شهد) ولدت بثقب رباعى فى القلب، وضيق فى الصمام، لكن لم نكتشف مرضها إلا بعد عامها الثانى، عندما وجدناها تتعب بشدة عندما تبذل أى مجهود، ويصاب جسدها بزرقة إذا أصيبت بالإنفلونزا».

وأضافت أنها وزوجها قطعا شوطاً كبيراً فى طريق علاج طفلتهما، وتبين من صور الأشعة ضرورة إجراء عملية قلب مفتوح لطفلتها، لافتة إلى أن ظروف الأسرة المادية صعبة، ولا تقدر على تحمل تبعات العملية أو ما يتعلق بها من علاج وأدوية، حيث يعمل والدها سائقا، وهى لا تعمل.

وناشدت والدة شهد، الرئيس سرعة إعطاء توجيهاته لعلاج ابنتها، وتوفير فرصة عمل لها أو لزوجها، لأن لديها طفلين فى مراحل التعليم المختلفة بخلاف شهد المريضة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول