"مستقبل وطن": "السيسي" استطاع إقامة توازنات في علاقات مصر الخارجية

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال النائب المهندس أشرف رشاد عبد الحميد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع خلال فترة وجيزة اقامة توازنات في علاقات مصر الخارجية بجميع دول العالم، لافتا إلى أن تلك العلاقات تقوم علي أساس الندية والشراكة الحقيقية والتعاون المشترك في كافة المجالات.

وأوضح رشاد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، أن زيارة الرئيس لدولة البرتغال، تأتي في إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق واسعة، كما أنها تعد نقلة نوعية في مجال تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية ودفع التعاون فى مجالات الاقتصاد والبحث العلمى والدفاع وخاصة أنها تعد الزيارة الرسمية الأولي لمصر منذ 20عاما.

وأشار رئيس الحزب، إلي أن جميع جولات الرئيس الخارجية كُللت بالنجاح وكانت لها اثارها الايجابية الضخمة سواء فيما يخص الاقتصاد وزيادة حجم الاستثمارات، أو فيما يخص بناء علاقات وتوازنات جديدة مع دول كانت بعيدة كل البعد عن رؤية الدولة، أو التغلب علي فكرة الحليف الاستراتيجي الأوحد.

وطالب البيان، المجموعة الاقتصادية في الحكومة، بضرورة الاستفادة القصوى من تلك الزيارات والعمل علي زيادة حركة الصادرات المصرية إلى البرتغال، والتي تقدر حاليا بما يقارب نحو 91 مليون يورو، بالإضافة الي العمل علي ضرورة تحويل نتائج تلك الزيارات لإنجازات حقيقية علي أرض الواقع.

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق