رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي بجنوب السودان (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجمهورية جنوب السودان يين قاي لام توت، وذلك خلال زيارته والوفد المرافق لجامعة القاهرة على هامش احتفالية دولة جنوب السودان بتخريج عدد من طلابها في الجامعات والمعاهد العليا المصرية، والذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.
وبحث الجانبان سبل التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالي في دولة جنوب السودان في المجالات التعليمية وزيادة فرص التحاق طلاب من جنوب السودان بجامعة القاهرة، وكذلك تسهيل الزيارات الطلابية للتدريب.
وعبر الوزير السوداني عن تقديره لجامعة القاهرة، لما توليه من اهتمام تجاه طلاب جنوب السودان، مؤكدًا على رغبة دولة جنوب السودان في فتح مزيد من آفاق التعاون مع جامعة القاهرة في المجالات التعليمية والثقافية، وكذلك البحثية.
وأكد الدكتور جابر نصار، خلال اللقاء، على أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الأفارقة، وفي مقدمتهم طلاب جنوب السودان وتعمل على دمجهم في الحياة الجامعية، مشيرًا إلى عمق العلاقات الأخوية بين مصر والسودان.
وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية مستعدة لاستقبال كافة الطلاب من مختلف الجنسيات، لافتًا إلى حرص جامعة القاهرة على دورها التعليمي والثقافي المستويان الأقليمي والدولي.
وقال مجور بابور اجال، رئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي لجمهورية جنوب السودان، إن لدى مصر عدة مشاريع في جنوب السودان السودان ونرغب في التعاون مع جامعة القاهرة في بحوث مشتركة تتعلق بمجالات التنمية.
حضر اللقاء السفير أنتوني كون سفير جنوب السودان بمصر، والسفير محمد منصف، سفير جامعة الدول العربية، لدى جمهورية جنوب السودان، والدكتور بول دينق شول، وكيل وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، بدولة جنوب السودان.

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي بجنوب السودان
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير التعليم العالي بجنوب السودان

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق