Propellerads

الجامعة الأمريكية تطلق أول شهادة عن حوكمة الهجرة في مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة، شهادة حوكمة الهجرة للمسؤولين الحكوميين المصريين بالتعاون مع مركز دراسات الهجرة واللاجئين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأُطلق البرنامج المستمر لمدة 7 أشهر بدءاً من 20 نوفمير 2016، بحضور 28 طالباً من بينهم مسؤولون حكوميون من 10 وزارات رئيسية ووكالات حكومية متخصصة وممثلون لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وسيتولى التدريس أساتذة معتمدون في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على أن يتولى متخصصون من المنظمة الدولية للهجرة باستكمال الموضوعات المتخصصة. وتقدم الشهادة بدعم من مكتب السكان واللاجئين والهجرة، والاتحاد الأوروبي، وبرنامج مبادلة الديون الإيطالية، وحكومة المملكة المتحدة البريطانية.

وقال مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، عمرو طه، إنه «إدراكاً منا بالأهمية المتزايدة لحوكمة الهجرة عالمياً وفي مصر بشكل خاص، قامت المنظمة الدولية للهجرة في مصر بتأسيس شهادة حوكمة الهجرة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية. ومن خلال هذه الشهادة، سنستطيع تعظيم التأثير الإيجابي للهجرة والحد من التكاليف المحتملة على المهاجرين والمجتمع، وذلك عن طريق تقديم فهم شامل لإدارة وحوكمة الهجرة على مدى سبعة أشهر والذي سيوفر مناخاً خصباً لتشجيع الحوار بين أصحاب المصلحة المختلفين».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق