السيسي يدعو رئيس البرتغال لزيارة مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، نظيره البرتغالي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، موجهًا الدعوة له لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن للتنسيق وتطوير الشراكة بين البلدين.

وقال السيسي، في كلمته بالمؤتمر المشترك مع نظيره البرتغالي، إن مصر تربطها علاقات تاريخية بالبرتغال، مشيرًا إلى أن مصر مرت بتغييرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة لبناء دولة مدنية، لافتًا إلى مواقف البرتغال المتوازنة تجاه التحول الديمقراطي الذي شهدته الدولة المصرية، متمنيًا استمرار الدعم البرتغالي للقاهرة.

وأشار الرئيس إلى أن العلاقات المصرية البرتغالية شهدت تطورات كبيرة واتطلع للعمل الوثيق لتنميتها لما فيه فائدة للشعبين.

وذكر أن زيارته إلى البرتغال تمثل نقطة انطلاق لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات بين البلدين، مضيفًا أنه سيتم تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين لعقد أول اجتماع لها في القاهرة.

ودعا السيسي المستثمرين في البرتغال للاستفادة من الفرص المتاحة في مصر في مجالات منها النقل والشحن البحري والطاقة المتجددة، وحوافر الاستثمار التي تقدمها الحكومة في إطار قانون الاستثمار الجديد.

ولفت إلى أن «القطب الجغرافي لبليدنا يفرض علينا مجابهة العديد من التحديات وعلى رأسها انتشار الإرهاب والتطرف ومحاولة تفتيت الدول والهجرة غير الشرعية»، مهنئًا البرتغال على اختيارأنتونيو جونتيريس أمين عام الأمم المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق