أخبار عاجلة

بعد تصريح المهدي المنتظر.. علماء بالأزهر يطالبون "ميزو" بالتوبة

بعد تصريح المهدي المنتظر.. علماء بالأزهر يطالبون "ميزو" بالتوبة
بعد تصريح المهدي المنتظر.. علماء بالأزهر يطالبون "ميزو" بالتوبة

بعد نشر الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ "الشيخ ميزو"، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه "المهدي المنتظر" قائلًا: "أعلن أنني أنا الإمام المهدي المنتظر (محمد بن عبد الله) الذي جاءت به النبوءات، وجئت لأملأ الأرض عدلًا وأدعوا السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتي، وذلك مصداقا للحديث القائل عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلًا مِنِّي -أَوْ: مِنْ أَهْلِ بَيْتِي -يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي، يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا، وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا). "

رفض الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، التعليق علي محمد عبد الله نصر الشهير بـ " قائلاً: لا تعليق، وأكمل: أنه يفضل هذا الرد لأن الموضوع والشخص لا يستحقان التعليق عليهم.

وقال عاشور في تصريح لـ "دوت مصر"، أن مصر لا تحتاج إلى مثل هذه الأفكار الأن، ولكن تحتاج إلى عقلية تساعد في بناء الوطن، ومساعدة المواطنين في هذه الظروف الصعبة.

فيما وصف الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، "الشيخ ميزو" بأنه إنسان "فاشل" على حد وصفه، ويقوم بعمل زوبعة وشو إعلامي فقط، مضيفاً أنه لا يجب أن نعلق على مثل هذه التفاهات.

وقال الدكتور عصام الروبي من علماء الأزهر الشريف، إن هذا سيحدث بالفعل، ولكن في أخر الزمان.

 وأكمل الروبي أن الأن ظهرت معظم العلامات الصغرى ولم تظهر العلامات الكبرى ليوم القيامة، إذا نحن لم نصل بعد لأخر الزمان.

وأضاف الروبي، أن كل ادعاءات "الشيخ ميزو" كاذبة ومخالفه للعقيدة والمنطق، ودعا "الشيخ ميزو" بأن يتوب إلى الله وأن يعود إلى رشده، وألا يجعل هذا الكلام يأخذ أكثر من اللازم لكي لا يعم البلاء، وحتى لا نبتدع في دين الله سبحانه وتعالي.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول