أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

«البترول»: «نورس» ينتج مليار قدم غاز يوميًا في 2017

«البترول»: «نورس» ينتج مليار قدم غاز يوميًا في 2017
«البترول»: «نورس» ينتج مليار قدم غاز يوميًا في 2017

قالت وزارة البترول إن مشروع حقل نورس حقق نتائج إيجابية منذ وضعه على الإنتاج فى نهاية أغسطس 2015.

وقال الوزير طارق الملا إن معدل إنتاج الحقل من الغاز الطبيعى يقترب من 900 مليون قدم مكعب يومياً، من المخطط أن يصل إنتاجه إلى أكثر من مليار قدم مكعب يومياً، خلال الربع الأول لعام 2017، بعد حفر مزيد من الآبار.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، أمس، إيما مارسجاليا، رئيس مجلس إدارة مجموعة إينى الإيطالية، وأدريانو مونجينى، المدير العام للشركة، حيث تم بحث التعاون المصرى- الإيطالى فى مجال البترول وسبل تنمية الاستثمارات الإيطالية فى مصر.

وخلال اللقاء تم استعراض البرنامج الزمنى لمتابعة موقف تنفيذ أعمال مشروع تنمية حقل ظهر الجارى تنفيذه، والذى سيفتح آفاقاً جديدة لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مختلف مناطق امتياز الشركة.

وأكدت رئيس مجموعة إينى أن ما حققته الشركة من نجاحات خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن مصر لاتزال تملك فرصاً كبيرة لاستكشاف ثرواتها البترولية، خاصة من الغاز الطبيعى فى المياه العميقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، وأشادت بالخطوات الجادة لمصر واهتمامها بالطاقة وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

من ناحية أخرى، يشارك الوزير، غداً، فى أعمال المؤتمر العربى الدولى الـ14 للثروة المعدنية، والذى تنظمه وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، والذى سيعقد بمدينة جدة خلال الفترة من 22-24 نوفمبر، وذلك بدعوة من الدكتور خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى.

وأشار الوزير إلى أنه سيعقب افتتاح المؤتمر عقد اجتماع وزارى تشاورى بحضور الوزراء المعنيين بقطاع الثروة المعدنية، فى إطار تعزيز وتنسيق التعاون العربى فى قطاع الثروة المعدنية، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من هذه الثروات لخدمة شعوب المنطقة العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فشل في اغتصاب جارته فقتلها في أسيوط
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول