أخبار عاجلة

لجنة إحياء مسار العائلة المقدسة: إطلاق 8 مواقع مع احتفالات أعياد الميلاد

لجنة إحياء مسار العائلة المقدسة: إطلاق 8 مواقع مع احتفالات أعياد الميلاد
لجنة إحياء مسار العائلة المقدسة: إطلاق 8 مواقع مع احتفالات أعياد الميلاد

قال نادر انور، عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، موافقة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إطلاق 8 مواقع لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد في 24 ديسمبر المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية، الاثنين، أن إطلاق رحلات لنقاط مرور العائلة المقدسة في مصر، هو رسالة سلام للعالم، وتساعد في دعم السياحة الروحية، لما لها من مردود إيجابي كأحد آليات التحرك نحو استعادة الحركة السياحية الوافدة.

وتابع أن الرحلة تبدأ من مصر القديمة والتى عرفت قديما باسم حصن «بابليون» حيث سكنت العائلة المقدسة في مغارة موجودة حاليا داخل كنيسة أبوسرجة الأثرية المعروفة كما يوجد بها بئر ماء أيضا، ويشمل مسار الرحلة مجمع الأديان بالقاهرة الذي يشمل الكنيسة المعلقة.

وتاتي المحطة الثانية للرحلة منطقة من حي المعادي الواقعة على شاطئ نهر النيل حيث توجد كنيسة العذراء مريم التي تحتوي بئرا آخر شربت منه العائلة المقدسة، وتنتقل الرحلة إلى منطقة وادي النطرون التي تقع في الفرع الغربى من نهر النيل، وهناك يقع أكبر عدد من الأديرة والكنائس، ومنها دير الأنبا بيشوى، دير السريان، دير البراموس.

وتتجه الرحلة إلى صعيد مصر إلى جبل الطير بمحافظة المنيا والذي يسمى أيضا بجبل الكف، لافتا إلى أن أهم المحطات في الرحلة هو دير المحرق بمحافظة أسيوط، حيث مكثت فيه العائلة المقدسة نحو ستة أشهر، كما تعد الغرفة أو المغارة التي سكنتها العائلة هناك أول كنيسة في مصر.

أما المحطة الأخيرة التي تصل إليها الرحلة فهى جبل درنكة أو جبل أسيوط، وهناك يوجد مغارة قديمة منحوتة في الجبل حيث أقامت العائلة المقدسة بداخلها قبل أن تبدأ رحلة العودة.

و قال «أنور»، إن جميع نقاط الرحلة تم تجهيزها وتأمينها ووضع العلامات الإرشادية بالطرق وتوفير كبائن لدورات المياه، بالإضافة إلى أماكن الإيواء، معلنا عن استقبال أولى الأفواج السياحية يوم 23 ديسمبر المقبل، موضحا أن الفوج يضم نحو 70 فردا من الهيئة القبطية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وأن الرحلة النيلية ستبدأ من القاهرة إلى أسيوط لمدة 7 ليالي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قائد القوات الجوية اللبنانية يصل القاهرة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول