أخبار عاجلة
مجلس الدولة يتسلم قانون العمل ويناقشه السبت -

رئيس جمعية "التاكسي الأبيض": 4 جنيهات لفتح العداد.. تسعيرة غير عادلة

رئيس جمعية "التاكسي الأبيض": 4 جنيهات لفتح العداد.. تسعيرة غير عادلة
رئيس جمعية "التاكسي الأبيض": 4 جنيهات لفتح العداد.. تسعيرة غير عادلة

قال محمود عبد الحميد، رئيس جمعية مالكي وسائقي التاكسي الأبيض، إنه من المقرر بدء العمل بزيادة تعريفة التاكسي الجديدة من غدا الثلاثاء، موضحا أن بداية العداد أصبحت  4 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات، و180 قرشًا تكلفة الكيلومتر بدلاً من 140 قرشًا، و22 جنيهًا مقابل ساعة الانتظار بدلاً من 18 جنيهًا.

وأضاف عبد الحميد، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الزيادة المقررة جاءت بعد عدد من المشاورات والجلسات مع اللواء محمد الشيخ نائب محافظ القاهرة، والنائب عمرو وطني عضو مجلس النواب، لمراجعة تسعيرة التاكسي الأبيض، بعد ارتفاع أسعار الوقود، مشيرا إلى أن الزيادة المقررة  غير عادلة حتى الأن ولا ترقى للخدمات التي يقدمها للتاكسي إذا ما قارنتها بتسعيرة "التوك توك" التي تصل إل 5 جنيهات.

وأكد رئيس جمعية مالكي وسائقي التاكسي الأبيض، أنه يعمل على تطوير منظومة التاكسي الأبيض، والتي من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تفعيل خدمة جديدة من خلال "أيقونة اطلب تاكسي" على الهواتف الذكية، مشيرا إلى توفير 120 ألف تاكسي لتلك الخدمة في القاهرة الكبرى.

وطالب عبد الحميد، بتحديد نسبة زيادة سنوية على تعريفة التاكسي الأبيض للاستمرار توفير خدمة جيدة، مؤكدا أن لديه مجموعة من المقترحات لتطوير المنظومة التي قدمها لرئاسة الوزراء ومنها إنشاء نقابة لسائقي التاكسي وتحديد مكتب شكاوى خاصة بالتاكسي داخل الإدارة العامة للمرور.

شاهد أيضاً: 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لجنة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تنهي زيارتها لجامعة المنيا
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول