أخبار عاجلة
وظيفة شاغرة للرجال بشركة المراعي في #الخرج -
وظائف شاغرة في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي -

«التموين»: ضخ 8 آلاف طن سكر يومياً لتوزيعها على البطاقات

«التموين»: ضخ 8 آلاف طن سكر يومياً لتوزيعها على البطاقات
«التموين»: ضخ 8 آلاف طن سكر يومياً لتوزيعها على البطاقات

أعلن محمد على مصيلحى، وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ يومياً أكثر من 8 آلاف طن سكر فى منافذها، سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو لدى بقالى التموين، وأكثر من 2000 طن زيت، بالإضافة إلى 1000 طن أرز. وقال الوزير، فى تصريحات، الإثنين، إن ما تم صرفه على بطاقات الدعم من بدايات نوفمبر الجارى، وصل إلى ما قيمته 935 مليون جنيه، لأكثر من 53 مليون مستفيد من البطاقات، فضلاً عن 475 مليونا فى أكثر من 13 مليون عملية تتعلق بفارق نقاط الخبز.

وأضاف الوزير أن الوزارة مستمرة فى ضخ السلع التموينية عبر منافذها، سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ مشروع جمعيتى، التى تعدى عددها 1700 منفذ، بالإضافة إلى بقالى التموين لتلبية احتياجات المواطنين.

وفى سياق موازٍ، شهدت أسعار السكر فى البورصات العالمية تراجعاً ملحوظاً، وسط توقعات باستمرار موجة الهبوط، وسجلت فى بورصة لندن، الإثنين، 537 دولاراً للطن، وكانت الأسعار بدأت فى الانخفاض، منذ 10 نوفمبر الحالى، ليصل حجم التراجع إلى 38 دولاراً للطن، بينما سجل أعلى سعر للبورصة، خلال عام، 612 دولارا للطن، بنهاية سبتمبر الماضى.

وقالت مصادر بالسوق، لـ«المصرى اليوم»، إن إجمالى تعاقدات القطاع الخاص تراوح بين 40 و50 ألف طن، متوقعا أن تصل إلى 150 ألف طن، خلال ديسمبر المقبل، فيما بلغت الكميات التى وصلت بالفعل 20 ألف طن، وكشفت عن وصول 3 شحنات بكميات تصل إلى 100 ألف طن، تعاقدت عليها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وجارٍ حاليا تفريغها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الداخلية يُكافئ 1062 رجل شرطة "لجهودهم في تحقيق الأمن"
التالى ضبط 4 قضايا تموينية و20 مخالفة إشغالات بشمال سيناء