أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

محافظ دمياط يبحث مع «كحلة» شروط الحصول على وحدات «الإسكان الاجتماعي»

محافظ دمياط يبحث مع «كحلة» شروط الحصول على وحدات «الإسكان الاجتماعي»
محافظ دمياط يبحث مع «كحلة» شروط الحصول على وحدات «الإسكان الاجتماعي»

عقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، الثلاثاء، اجتماعًا مع المحاسب رأفت كحلة، مدير فرع بنك الإسكان والتعمير بالمحافظة، لبحث الشروط والضوابط الخاصة بالحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وقال رأفت كحلة، خلال اللقاء، إن الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان تنص على دفع مقدم يتراوح من 15 إلى40%، بحيث لا يقل المقدم عن 23 ألف جنيه ولا يزيد عن 52 ألف جنيه ويتم تحديد ذلك بناءً على دخل المواطن وعمره فكلما قل الدخل قل القسط وزاد المقدم وذلك لتغطية المبلغ الإجمالي للوحدة الذي يبلغ 154 ألف جنيه يتم تسديده في مدة لا تتجاوز 20 عامًا.

وأشار مدير البنك إلى أنه يجرى بالفعل عمل الدراسات الائتمانية البنكية على عدد كبير من المتقدمين للحصول على وحدة سكنية، مضيفًا أن هذه الشروط يتم تنفيذها طبقًا لتعليمات وضوابط البنك المركزي المصري والخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي والتي تتبعها جميع البنوك المصرية، حيث أن هناك بروتوكول تعاون في هذا الشأن بين بنوك الإسكان والتعمير والأهلي ومصر.

ومن جانبه، أكد محافظ دمياط، خلال الاجتماع، أن المحافظة قامت بتسليم المشروع بالكامل والموجود بشطا وعزبة البرج وكفر سعد إلى وزارة الإسكان، ولم يعد لها أي علاقة من قريب أو بعيد بهذا المشروع، ويقتصر دور المحافظة فقط على المتابعة ومراجعة الخدمات والمرافق الخاصة به.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مع زوبع حلقة الخميس 2016/12/8 كاملة : سر ارتباك السيسي في كلمته بالمولد النبوي واعتقاله لابن مرسي
التالى قرار جمهوري بإعادة تخصيص أراض مملوكة للدولة لإقامة «جبانات» بقنا