«أطباء الدقهلية» تبحث أزمة الأدوية والغسيل الكلوي مع «صحة النواب»

«أطباء الدقهلية» تبحث أزمة الأدوية والغسيل الكلوي مع «صحة النواب»
«أطباء الدقهلية» تبحث أزمة الأدوية والغسيل الكلوي مع «صحة النواب»

عقدت نقابة أطباء الدقهلية، الإثنين، اجتماعًا مع الدكتورة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب لمناقشة بعض القضايا الهامة.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات، نقيب أطباء الدقهلية، في تصريح له، الثلاثاء، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام وفد من النقابة العامة للأطباء بمقابلة لجنة الصحة بالبرلمان لعرض تعديلات مشروع قانون العلاج الطبيعي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على قيام وكيل لجنة الصحة بمطالبة كلاً من وزيري العدل والصحة بتنفيذ قرار لجنة توحيد الأحكام والخاص بعدم ترخيص معامل التحاليل لغير الأطباء البشريين، بالإضافة إلى تعديل قانون مهنة المعامل بلجنة الصحة بمجلس النواب ومخاطبة إدارة التراخيص لتنفيذ الحكم.

وتابع «الزيات»: «ومن الأمور التي ناقشها أيضًا الاجتماع مشاكل الكلى والغسيل الكلوى وطالبنا بضرورة صرف المستلزمات لمراكز الغسيل الكلوي الخاصة من مديرية الصحة بالمحافظة بهامش ربح مع ملاحظة نسبة التضخم في حساب سعر الجلسة».

وأوضح وكيل النقابة أن من ضمن المشاكل الأساسية التي تناولها الاجتماع هي مشكلة الأدوية، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على القيام بالمتابعة مع وزارة الصحة لتوفير الأدوية ومراقبة تحديد الأسعار.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضًا على فتح المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة «قسم الفندقة» لعلاج الأطباء مع عمل بروتوكول حتى يكون الصرف من التأمين الصحي ومشروع العلاج ومطالبة المستشفيات بعدم احتساب تكاليف الإقامة والخدمة الطبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول