أخبار عاجلة
تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني -
حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر ! -
7 نصائح مذهلة لخفض مستوى الكوليسترول بالدم -
انتخابات «فتح» تعزز سلطة «أبومازن» -
رفع أسماء رشيد وأسرته من «ترقب الوصول» خلال أيام -

السيسي: الشعب البرتغالي يتفهم طبيعة التحديات التي تواجه مصر

السيسي: الشعب البرتغالي يتفهم طبيعة التحديات التي تواجه مصر
السيسي: الشعب البرتغالي يتفهم طبيعة التحديات التي تواجه مصر

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقر البرلمان البرتغالي، وكان في استقباله إدواردو رودريجيز رئيس البرلمان البرتغالي، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم تفقد حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.

واجتمع السيسي مع رئيس البرلمان البرتغالي، اللاثاء، في حضور نواب رئيس البرلمان وممثلين عن الاحزاب السياسية البرتغالية المُمثَلة في البرلمان.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقاتها مع البرتغال، مشيدًا بما لمسه خلال زيارته إلى لشبونة من تفهم الشعب البرتغالي لطبيعة التحديات التي تواجهها مصر، وهو ما يعكس أهمية تعزيز التواصل على المستويين الرسمي والشعبي بين البلدين من خلال تكثيف تبادل الزيارات بين أعضاء المجلسين لتدشين مرحلة جديدة من التعاون بين البرلمانين.

واستعرض السيسي التطورات التي شهدتها مصر على مدى الأعوام الماضية، مؤكدا الالتزام بإرساء دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على اعلاء مباديء الديمقراطية وسيادة القانون.

وأعرب رئيس البرلمان البرتغالي، عن سعادته بزيارة الرئيس إلى لشبونة، مشيداً بما حققته من دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين. واعتزاز بلاده بما يجمعها بمصر من روابط تاريخية متميزة، مشيداً بما حققته مصر من تقدم واستقرار على مدى العامين الماضيين، ومؤكدا على دعم البرتغال للخطوات الجادة التي قامت بها مصر في إطار التحول الديمقراطي. وأعرب إدواردو رودريجيز عن تطلعه لأن تُشكل زيارة الرئيس إلى لشبونة انطلاقة جديدة للتعاون بين البرلمانين، مشيراً إلى قيام البرلمان البرتغالى بتشكيل مجموعة صداقة مع مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صلاح عيسى: قانون الإعلام الموحد لا علاقة له بمشروع اللجنة الوطنية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول