أخبار عاجلة

الناشطة الحقوقية عزة سليمان تعلق على منعها من السفر: النظام يريد تجميدنا

الناشطة الحقوقية عزة سليمان تعلق على منعها من السفر: النظام يريد تجميدنا
الناشطة الحقوقية عزة سليمان تعلق على منعها من السفر: النظام يريد تجميدنا

قالت عزة سليمان، المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان، الثلاثاء، إن السلطات المصرية جمدت حسابها المصرفي وحساب شركة المحاماة الخاصة بها بعد يومين على منعها من السفر.
ويأتي القراران بحق عزة سليمان بينما يواجه النظام المصري اتهامات بقمع منظمات المجتمع المدني، وبعد أيام من إقرار مجلس النواب المصري مشروع قانون مثيرا للجدل ينظّم عمل المنظمات غير الحكومية في البلاد.
ومنعت «سليمان» السبت من السفر من مطار القاهرة للأردن لحضور ورشتي عمل، بحسب ما أفاد مسؤول أمني، وقال المسؤول، الذي طلب عدم كشف اسمه إنه جرى منع عزة سليمان من السفر للأردن لإدراجها على قوائم الممنوعين من السفر، بناء على قرار قاضي التحقيقات.
وقالت عزة سليمان التي تدير مؤسسة «قضايا المرأة»، وهي منظمة حقوقية غير حكومية لوكالة «فرانس برس»: «جرى منعي من السفر للأردن يوم السبت الفائت، وتم إبلاغي لاحقا أنني مدرجة في قضية متهم فيها حسام بهجت وجمال عيد بالحصول على تمويل أجنبي».
وأضافت: «ذهبت يوم الأثنين لسحب مبلغ من حسابي من البنك فجرى إبلاغي أن حسابي وحساب شركة المحاماة الخاصة بي مجمدان بسبب القضية نفسها».
وتابعت: «كنت محامية في هذه القضية والآن أعرف للمرة الأولى أنني متهمة، هذا شيء مهول».
وقالت «سليمان» أن «النظام الحالي يريد أن يجمدنا في هذا الوطن، يجمد حريتنا في التنقل وفي التصرف في أموالنا بلا عقوبة وبلا أحكام».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب الزبالين: منظومة النظافة " فاشلة وبائسة"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول