بمشاركة السيسي.. انطلاق القمة العربية الإفريقية الرابعة بمالابو

بمشاركة السيسي.. انطلاق القمة العربية الإفريقية الرابعة بمالابو
بمشاركة السيسي.. انطلاق القمة العربية الإفريقية الرابعة بمالابو

تنطلق اليوم الأربعاء، بمدينة مالابو عاصمة غينيا الأستوائية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددا من الملوك والرؤساء العرب والأفارقة.

ومن المقرر أن تبدأ فاعليات القمة بصورة جماعية للقادة والزعماء وكبار المسؤولين المشاركين كما ستبدا مراسم الافتتاح في العاشرة والنصف بكلمة ترحيب من الرئيس الغيني اوبيانج انجوميا ويعقبها كلمة تسليم الرئاسة من الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير الكويت الرئيس السابق للقمة العربية الافريقية ويعقبها بيان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الرئيس المشارك للقمة الرابعة وكلمة تسليم الرئاسة من هايلي مريام ديسالين رئيس وزراء اثيوبيا رئيس الاتحاد الأفريقي والرئيس المشارك للقمة العربية الإفريقية الثالثة.

ويعقب ذلك بيان من الرئيس التشادي إدريس ديبي الرئيس المشارك للقمة الرابعة وكلمة أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وكلمك انكوسازانا زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ويعقب ذلك حفل تسليم جائزة المعهد الثقافي العربي الأفريقي للرئيس السوداني عمر البشير.

ومن المقرر أن يعتمد القادة والزعماء اعلان مالابو وإعلان دعم فلسطين وقرارات القمة الرابعة واعتماد مكان وتاريخ انعقاد القمة الخامسة.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول