أخبار عاجلة
تشييع جثمان «شهيد الهرم» ببني سويف -
الإرهاب يواصل «حرب الكمائن» -
«حماس»: حريصون على أمن مصر القومى -

فيديو| لقاء السيسي كاملا مع قناة RTP البرتغالية

فيديو| لقاء السيسي كاملا مع قناة RTP البرتغالية
فيديو| لقاء السيسي كاملا مع قناة RTP البرتغالية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارا مع قناة RTP البرتغالية أمس، ركز فيه على ضرورة التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.

وردا على سؤال حول الأوضاع في سوريا وما إذا كانت مصر يمكن أن ترسل قواتا لسوريا حتى تحت مظلة الأمم المتحدة، قال السيسي إنه من الأفضل أن تتولى الجيوش الوطنية حماية الأمن والاستقرار في أراضيها حتى لا تكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى أجنبية.

وقال السيسي إن الأولوية الآن هي دعم الجيش الليبي في فرض السيطرة والأمن على الأراضي الليبية والتعامل مع الجماعات المتطرفة. 

ورفض السيسي أن يكون هناك اعتقال لمن وصفهم الصحفي البرتغالي بالخصوم السياسيين، حيث قال الرئيس السيسي إن المنطقة الآن في حالة اضطراب شديدة تؤثر على المنطقة بالكامل، وربما تؤثر على أوروبا أيضا، وقال "الواقع في مصر لم يكن بعيدا عن ذلك وكنا معرضين لخطر الحرب الأهلية مع فصيل معارض مستعد لانتهاج العنف، ضد إرادة شعب بالكامل".

وقال "نحن دائما نتعامل في إطار الحفاظ على دولة القانون، وإنفاذ القانون، ولا توجد إجراءات استثنائية أو أساليب غير قانونية"، ونفى السيسي تطبيق قانون الطوارئ في مصر.

وأشار إلى أن 500 فقط وليس بالألاف كما تقول بعض المنظمات، وقال "قال السيسي "لا نقبل بظلم إنسان واحد، ولن نسمح بتعذيب أي مواطن في السجون".

وأكد الرئيس على احترام القانون والقضاء، قائلًا: "لا توجد محاكمات غير عادلة، ولا يوجد اعتقال في مصر، وكل الإجراءات قانونية"

ونفى الرئيس أن يكون هناك استهداف للصحفيين أو حرية التعبير قائلا إن ما حدث في قضية نقابة الصحفيين كان قضية جنائية تتعلق بإخفاء مشتبه بهم وهو ما يعد مخالفة للقانون وليس قضية تتعلق بحرية التعبير.

وقال الرئيس إن مصر دولة لم يعد فيها مجال لديكتاتور، وتداول السلطة فيها سيتم فيها كل أربع سنوات طبقا للقانون وطبقا لإرادة الشعب، وهذا أحد مكاسب الثورة والدستور.

وأكد الرئيس السيسي على نجاح مصر في الحرب ضد الإرهاب، وأنه لا يجب اختصار الحرب على الإرهاب في الحرب ضد داعش، بل يجب محاربة الإرهاب عالميا.

وأشار إلى ضرورة مراجعة ما يقال للناس في دور العبادة لأنه خطاب يصل ويؤثر في الملايين.
 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور| مئات يشيعون شهيد حادث الهرم بمسقط رأسه بقريه طحله ببنها
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول