أخبار عاجلة
نائب ترانب يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية عام 2020 -

إحالة وكيل الصحة للتحقيق بعد تسمم طلاب أوسيم.. والزراعة: "ملناش دعوة"

إحالة وكيل الصحة للتحقيق بعد تسمم طلاب أوسيم.. والزراعة: "ملناش دعوة"
إحالة وكيل الصحة للتحقيق بعد تسمم طلاب أوسيم.. والزراعة: "ملناش دعوة"

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إحالة وكيل وزارة الصحة بالجيزة إلى التحقيق العاجل؛ بسبب تقاعسه عن إخطار الوزارة بحدوث .

وأضاف "مجاهد" هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، اليوم الأربعاء، أن وكيل الوزارة لم يخطر غرفة عمليات الوزارة أو قطاع الرعاية الحرجة أو أي مسؤول إطلاقًا بوجود حالات تسمم، مؤكدًا أن هذا تقصير فادح من جانبه.

وأشار إلى أن عدد الحالات التي تعرضت للتسمم وصلت إلى 66 حالة، في حين أن مديرية الصحة بالجيزة أبلغت عرفة طوارئ الوزارة بنقل 8 حالات فقط إلى المستشفى، قائلا: "هذا خطأ فادح أيضًا وسنبلغ الإعلام بنتائج التحقيقات مع وكيل الوزارة".

وأوضح أن "حالات تسمم التلاميذ نتجت عن تناولهم بسكوت، وتم أخذ عينات منه لتحليلها في المعامل المركزية ومعرفة أسباب التسمم على وجه التحديد".

وقال: "الوزارة تكثف حملاتها الرقابية والتفتيشية على الأغذية التي تقدم للطلاب في المدارس، ولكن واقعة مدينة أوسيم تعد حالة فردية وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها".

ومن جانبه قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، المصنعة عن الوجبات المدرسية في تصريح خاص لـ" دوت مصر"،  أن الوجبات المدرسية سليمة، وأن محاولة إلصاق مسؤولية التسمم لوزارة الزراعة "ادعاءات كاذبة، الوزارة ليس لها علاقة بهذا الموضوع"، بحد تعبيره.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول