أخبار عاجلة
ديفيد فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي -

مصدر: رفع الأجور والمعاشات في 2017.. والبرلمان سيناقش القرار

مصدر: رفع الأجور والمعاشات في 2017.. والبرلمان سيناقش القرار
مصدر: رفع الأجور والمعاشات في 2017.. والبرلمان سيناقش القرار

كشف مصدر حكومى مسؤول أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرر تشكيل لجنة وزارية من وزير المالية والتضامن الإجتماعى والتخطيط وذلك لبحث مسألة ، وزيادة المعاشات.

وأضاف المصدر لــ" دوت مصر "، أن الحكومة تخطط لوصول بالحد الأدنى إلى 1500 جنيه، بالإضافة إلى تطبيق الدعم النقدي على هذه الفئة، وزيادة المعاشات من 10 إلى 15% خلال الفترة القادمة.

وتابع المصدر أن الحكومة وضعت خطة إعادة هيكلة للأجور المرتفعة داخل الحكومة، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء أرسل منشورا لكل الوزرات بخفض أعداد المستشارين داخل كل وزارة وخفض المرتبات الخاصة بهم  قبل نهاية العام، بالإضافة لهيكلة أجور العاملين بشركات البترول الحكومية ورؤساء الشركات البترولية وذلك فى إطار هيكلة كاملة لأجور الكبيرة داخل الدولة.

وقال المصدر أن الحكومة اتخذت قرارا حول رفع الأجور والمعاشات بداية العام الجديد، مشيرا أن هناك مناقشات مع البرلمان فى هذا الصدد وسيتم إرسال المقترح لبرلمان فى الأول من ديسمبر لاعتماده وسيكون هناك مناقشة اللجنة الوزارية فى هذا الشأن.

وبخصوص الضرائب التصاعدية، أكد المصدر أنه اتخذ قرار نهائى بتطبيقها على أصحاب الأجور الكبيرة وتخصيص جزء من هذه الضرائب لدعم الأجور المنخفضة.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رد وجدي غنيم على مفيد فوزي لتطاوله على الشيخ الشعراوي : يا داعر يابن المرشومة لا تتكلم عن اسيادك
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول