أخبار عاجلة

الحمود لـ«المصري اليوم»: ثقتنا كبيرة في القيادة المصرية للتغلب على التحديات الراهنة

الحمود لـ«المصري اليوم»: ثقتنا كبيرة في القيادة المصرية للتغلب على التحديات الراهنة
الحمود لـ«المصري اليوم»: ثقتنا كبيرة في القيادة المصرية للتغلب على التحديات الراهنة

أكد سلمان الحمود السالم الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، أن بلاده تواجه مجموعة من التحديات خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمنى والتحديات الاقتصادية بعد انخفاض أسعار البترول، مؤكدًا في ذات الوقت على قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية.

وقال الحمود لـ«المصري اليوم»، اليوم الأربعاء، بشأن التحديات التي تواجه الكويت حاليا، إن بلاده تتأثر سلبًا وإيجابًا بما يحدث في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن التحديات الأمنية هي أبرز هذه المشاكل وأنها تؤثر على الاستقرار في المنطقة ولذلك تحاول الكويت تدعيم جبهتها الداخلية باستمرار.

وأضاف خلال استقبال الوفد الصحفي المصري، أن التحدى الاقتصادى يمثل أهمية أيضًا خاصة في ظل انخفاض أسعار البترول، والتي انعكست بالسلب على اقتصادات الكويت ودول الخليج، مؤكدًا أنه يتابع أيضًا ما تمر به مصر من مرحلة انتقالية وما تواجهه من صعوبات، ولكننا متأكدين من أن الشعب المصري لديه القدرة على مواجهة هذه المرحلة والتغلب عليها ومواجهة التحديات من أجل مستقبل أفضل وثقتنا كبيرة في القيادة المصرية والشعب المصرى بهذا الشأن.

وتابع أن الكويت تعرض لمحاولات زعزعة من الخارج لكن بحكمة القيادة وتماسك الجبهة الداخلية تمكنت من مواجهة محاولات التفتيت، مشيرًا إلى أنها قادرة على التعامل مع هذه التحديات والبناء للمستقبل.

وبشأن التحديات الاقليمة التي تواجه الكويت ودول المنطقة، قال الحمود: سياساتنا الخارجية تقوم على أننا لا نريد أن تكون بلادنا ساحة لتصفية حسابات دولية ونريد تحصين مجتمعنا خاصة في ظل هذه الظروف، مؤكدًا على أن الكويت تحترم مبدأ عدم التدخل في شؤون الآخرين ولا تقبل أن يتدخل في شؤونها أحد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 آلاف كرتونة مواد غذائية من جامعة القاهرة لأهالي حلايب
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول