أخبار عاجلة
الحبس 3 سنوات لصاحب «أونست» لإدانته بالنصب -

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الصحة: تابعا توافر الأدوية بالسوق

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الصحة: تابعا توافر الأدوية بالسوق
تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الصحة: تابعا توافر الأدوية بالسوق

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، الأربعاء، مع الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، ومسؤولي إدارة الصيدلة بالوزارة، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الجهات المعنية، لمتابعة موقف توافر الدواء بالسوق المحلي.
وخلال مؤتمر صحفى عقب الاجتماع أكد وزير الصحة أن الحكومة تساند المريض المصرى، وتعمل على توفير كافة الاحتياجات من الدواء سواء التي يتم إنتاجها محلياً أو التي يتم استيرادها من الخارج من خلال تدبير النقد الاجنبي اللازم لذلك، هذا فضلاً عن السعى لاستقرار اسعار الدواء داخل السوق المحلى.
وأشار وزير الصحة إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية التفاوض مع عدد من الشركات المنتجة والمستوردة للأدوية، وتم التوصل معهم إلى اتفاق لتوفير عدد من الأدوية بأسعار مناسبة ومخفضة.
ووجه رئيس الوزراء بسرعة فتح اعتمادات مباشرة من البنك المركزى للشركات لتغطية الاحتياجات الضرورية من الأدوية الخاصة بمشتقات الدم، وكذا أدوية الأورام اللازمة لتلبية احتياجات السوق المحلى.

وأوضح وزير الصحة أن المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال الاجتماع بالعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في تفعيل سرعة تسجيل الأدوية الجديدة أوالمعلقة، من خلال إدارة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة، هذا بالإضافة إلى العمل على فتح المجال أمام الشركات المحلية والأجنبية التي لم تكن مسجلة لتوفير وتوريد الأدوية التي ليس لها بديل في السوق المحلي بشكل أكبر وأسرع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول