أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

محافظ الدقهلية يعتمد تسليم الدفعة 98 من قروض «شباب الخريجين»

محافظ الدقهلية يعتمد تسليم الدفعة 98 من قروض «شباب الخريجين»
محافظ الدقهلية يعتمد تسليم الدفعة 98 من قروض «شباب الخريجين»

اعتمد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، المذكرة المقدمة من زينب المشاطي، مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين المحافظة، لصرف الدفعة رقم 98 من قروض الجهاز لشهر نوفمبر 2016 لدعم المشروعات الصغيرة والتي بلغ عدد المستفيدين منها 83 شابا من الجنسين بنطاق 13 وحدة محلية بالمحافظة وبإجمالي مبلغ 870 ألف جنيه عن هذه الدفعة ليبلغ إجمالي القروض المنصرفة 54 مليونا و459 ألف جنيه وبهذه الدفعة يبلغ عدد المستفيدين من قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين 9269 شابا من الجنسين.

وطالب محافظ الدقهلية بضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز، مشيرا إلى أنه وافق على استخراج رخصة مزاولة نشاط مؤقتة لمشروعات جهاز تشغيل شباب الخريجين محددة بمدة المشروع أو بأجل محدد وذلك تيسيرا على الشباب في الحصول على القروض المطلوبة.

وأكد المحافظ على أهمية التيسير على الشباب في الحصول على قروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للحد من البطالة وتوفير الحياة الكريمة لهم مؤكدًا أن المحافظة بكامل أجهزتها تحرص على تقديم كل العون للشباب مشيرًا لأهمية التسويق الجيد للقروض عن طريق الندوات في الجامعات

ومراكز الشباب وجميع المصالح الحكومية وكذلك أكد على أهمية حرص الشباب على الاستفادة العظمى من القروض وحسن توظيفها.

كما شهد محافظ الدقهلية الاحتفال بتسليم عدد 25 تروسكل لعدد من شباب الأسر الأولى بالرعاية وذلك بالتعاون بين إدارة التنمية البشرية ومؤسسة صناع الحياة موجها التحية لمؤسسة «صناع الحياة» ومجلس الأمناء وإدارة التنمية البشرية، وأوضح المحافظ أنه سيتم افتتاح 20 مشروعا خلال شهر.

وفي سياق آخر استقبل الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، الدكتورة سوزيت الوهيدي رئيس القطاع الاقتصادي باتحاد المرأة العربية المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية حيث تم بحث سبل التعاون بين الجامعة والاتحاد من خلال مركز دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وإمكانية عقد برتوكول تعاون بين الجامعة والاتحاد يتضمن تقديم خدمات الاستشارات الفنية للدول العربية من خلال الاتحاد وهو بمثابة أن تكون الجامعة بيت خبرة لخدمة الصناعة والاستثمار.

وتناول اللقاء استعراض أنشطة وأهداف القطاع الاقتصادي بالاتحاد والاتفاق على إطلاق مبادرة يتم من خلالها تبنى الأفكار والأعمال الابتكارية للشباب على مستوى مصر والدول العربية.

كما تم الاتفاق على إصدار دليل مصور(كتالوج) للمشروعات التي يتبناها الاتحاد بالتعاون مع الجامعة مع التركيز في جميع الأنشطة على مراعاة البعد العربي والبعد الإفريقي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصناعة يعلن افتتاح أول بورصة سلعية للخضار والفاكهة بمدينة بدر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول