أخبار عاجلة
السيسي يهنئ فنلندا بـ«عيد الاستقلال» -

شباب الأحزاب يلتقون الرئاسة السبت.. وأول ظهور لـ«النور»

شباب الأحزاب يلتقون الرئاسة السبت.. وأول ظهور لـ«النور»
شباب الأحزاب يلتقون الرئاسة السبت.. وأول ظهور لـ«النور»

يستعد شباب الأحزاب، لحضور اللقاء الثالث، مع مؤسسة الرئاسة، السبت المقبل، بقصر الاتحادية، لبحث الخطوات التنفيذية، لإطلاق مشروع مشاركة الشباب فى العمل التطوعى، بإعلان «مصر بلا أمية»، كأحد توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، وذلك بحضور ممثلين عن أمانات الشباب لـ24 حزبا، واللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وشهدت ورش العمل اليومية، التى ينظمها شباب الأحزاب، بمقر حزب الحركة الوطنية، للانتهاء من أوراق المشروع، أول حضور ومشاركة، من جانب شباب حزب النور، بجانب ممثلى أحزاب المؤتمر، وحماة الوطن، والحركة الوطنية، والعدل، والمصرى الديمقراطى، وهو ما أثار رفض شباب عدد من الأحزاب مثل التجمع.

وكان شباب النور غابوا عن اللقاءين اللذين عقدتهما مؤسسة الرئاسة، بقصر الاتحادية مع شباب الأحزاب، فى 1 و12 نوفمبر الجارى، فيما لم يتلق شباب الحزب السلفى دعوة بعد، للمشاركة فى اللقاء الثالث.

وقال الطيار محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، إن شباب الأحزاب عقدوا مجموعة من ورش العمل، بشكل يومى، منذ الخميس الماضى، حيث جرى اللقاء الأول بمقر حزب حماة الوطن، لتمتد الورش على مدار الأسبوع الجارى، وتنتهى بورشة عمل اليوم، بمقر حزب الوفد، للانتهاء من التصور النهائى للمشروع.

وأضاف فيصل، لـ«المصرى اليوم»: «وضعنا المسودة النهائية لمشروع قانون بإنشاء كيان مؤسسى للإشراف على العمل التطوعى فى مصر، ووضعنا آليات عمله وتشكيل هيكله، من أجل تقديمه للرئاسة، كما وضعنا السياسات العامة للتطوع، بخطة لتحفيز المتطوعين، وقاعدة بيانات بشرائحهم المختلفة من المجتمع سواء كبار أو صغار، كما وضعنا خطة لمحو الأمية، وتطوير الهيئة العامة لتعليم الكبار، عبر آليات محددة لتصبح شهادة محو الأمية، شهادة حقيقية وليست صورية».

وقال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، إن شباب الأحزاب اتفقوا على عقد أول لقاء لهم، مع ممثلين عن مجلس النواب، منذ بدء لقاءاتهم التحضيرية لإطلاق المشروع، حيث يستعد وفد منهم للقاء يجمعهم بأعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة علاء عابد، ظهر بعد غدٍ، قبل لقاء الرئاسة، مساء اليوم ذاته، بهدف استطلاع رأى اللجنة، فى صياغة المشروع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك بعد سلسلة لقاءات هامة في واشنطن
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول