أخبار عاجلة
أسوان تحتفل بالمولد النبوي الشريف -
ضبط شقي خطر بحوزته 5 بنادق في قنا -
رياضة بوتين وسياسة ترامب -
«أزمة مالهاش لازمة» -
تآلف دعم مصر بين الحزب أو اللاحزب -
انتو بتعملوا فينا كده ليه؟ -

«المرور»: لم نتسلم قرار زيادة «تعريفة التاكسى»

«المرور»: لم نتسلم قرار زيادة «تعريفة التاكسى»
«المرور»: لم نتسلم قرار زيادة «تعريفة التاكسى»

نفت الإدارة العامة لمرور القاهرة تسلمها ما يفيد برفع تعريفة ركوب التاكسى الأبيض، بشكل رسمى، من محافظة القاهرة، وناشدت المواطنين الإبلاغ عن أى تاكسى يحاسب بالتعريفة الجديدة، فيما قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام المحافظة، الأربعاء، إن «القاهرة» أمهلت سائقى التاكسى 48 ساعة لتعديل العدادات وفق التعريفة الجديدة، وإنه تم تسليم قرار هذه التعريفة للإدارة العامة لمرور القاهرة، منذ أمس الأول، لاتخاذ اللازم فى هذا الشأن.

وقال العقيد عماد حماد، مدير الإعلام بإدارة مرور القاهرة، إن جميع التاكسيات التى تعمل بالتسعيرة الجديدة مخالفة، وحتى الآن لا يوجد صاحب تاكسى واحد تَقَدَّم إلى وحدات مرور القاهرة لفحص العداد الخاص بسيارته، وبالتالى لم يتم رفع البنديرة إلى 4 جنيهات عند بداية خط سير التاكسى، ولا يجوز قانونا رفع البنديرة أو زيادة سعر الكيلو لـ175 قرشا بدلا من 140 قرشا.

وأضاف «حماد» أن الإدارة العامة لمرور القاهرة لم تتلقَّ حتى الآن خطابا رسميا من محافظ القاهرة برفع أو اعتماد التسعيرة الجديدة للتاكسى، مطالبا المواطنين بالاتصال بالخط الساخن 136 أو 01155554444 للإبلاغ عن أى سائق تاكسى
يحاسب الراكب بالتسعيرة الجديدة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتطبيق غرامة المخالفة، وتتراوح بين 300 و1500 جنيه، مع سحب رخصة القيادة منه، وتحرير محضر بالواقعة.

وأكد أنه يتحدى أى شخص أو جهة تخرج بتصريحات تؤكد أن إدارة مرور القاهرة تسلمت ما يفيد بتطبيق التسعيرة الجديدة، مشددا على أن اللواء علاء الدجوى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، لم يُدْلِ بأى تصريح يفيد بأنه تم تطبيق التسعيرة الجديدة على تاكسيات القاهرة حتى الآن.

وتابع: «مازلنا ننتظر وصول ما يفيد بذلك رسميا من محافظة القاهرة».

وأشار إلى أنه من السهل على المواطن أن يتحقق من صحة كلام أو كذب صاحب التاكسى، وعليه فقط أن يأخذ رقم التاكسى ويتصل برقمى الخط الساخن ليتأكد مما إذا كان هذا التاكسى قد أجرى عملية الفحص على العداد من عدمه، وسيصله الرد فى المكالمة نفسها خلال لحظات بمجرد أن يكتب موظف المرور رقم التاكسى على الكمبيوتر.

فى المقابل، قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، أمس، إن المحافظة أمهلت سائقى التاكسى 48 ساعة لتعديل العدادات وفق التعريفة الجديدة وزيادة الأجرة بما يتناسب مع زيادة أسعار المحروقات الأخيرة.

وأكد «الشيخ»، لـ«المصرى اليوم»، أنه تم تسليم قرار التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض منذ أمس الأول للإدارة العامة لمرور القاهرة لاتخاذ اللازم فى هذا الشأن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس نادي النيابة الإدارية: مرتبات القضاء ليست عالية مقارنة بمجهوداتهم
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول