أخبار عاجلة
تعرّف على سعر الدولار في البنوك الأربعة الكبرى -

محافظ مطروح: فتح طرق ومحاور جديدة لإنهاء عزلة أهالي التجمعات الصحراوية

محافظ مطروح: فتح طرق ومحاور جديدة لإنهاء عزلة أهالي التجمعات الصحراوية
محافظ مطروح: فتح طرق ومحاور جديدة لإنهاء عزلة أهالي التجمعات الصحراوية

نجحت مبادرة اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، في فك عزلة أبناء القبائل البدوية الذين كانوا يعيشون خارج الكردونات الخاصة بمجالس القرى والمدن في وسط الصحراء وبعيدين عن العمران وذلك بإعادة تدوير حياتهم داخل منظومة مطروح وإعادة تفعيل ربطهم بمطروح كمحافظة تبحث عن أبنائها وتحاول توصيل الخدمات التي يستحقونها إليهم.

وتشمل مبادرة محافظ مطروح فتح طرق جديدة لربط التجمعات الصحراوية وإنهاء العزلة لأهالي تلك التجمعات مع إعداد طرق ممهدة لتيسير وصول الخدمات إليهم من سيارات الإسعاف والإطفاء ومد شبكات البنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وغيرها مع أحقيتهم في وصول تلك الخدمات الإنسانية إليهم بعد معاناة لسنوات طويلة خاصة بالمناطق النائية بمدينتي السلوم وبراني غرب مطروح.

وأوضح المحافظ، في تصريح له، أن المبادرة تمكنت من فتح طرق ومحاور جديدة بطول 280 كم منها 140 كم بالتجمعات الصحراوية النائية بمدينتي السلوم وبراني، و140 كم داخل مدينة مرسى مطروح لربط التجمعات الصحراوية بالإضافة إلى خدمة المواطنين بها مع الحفاظ على المظهر الحضاري والسياحي اللائق بالمحافظة خاصة بالتجمعات القريبة من المدن مع ما تشهده من رواج سياحي واستثماري ونهضة تنموية في كافة المجالات مع استمرار تلك المبادرة لخدمة أهالي المحافظة.

واكد «أبوزيد» أن المبادرة لاقت ترحيبا واستحسانا من المواطنين مع مساهمة أحد المواطنين في وضع طبقة زلطية بطول 4 كم بين مناطق الكيلو 7 و4 بجوار السكة الحديد.

ومن جانبه، أوضح باسط جعفر، عضو لجنة الإسكان، والمشرف على تنفيذ مبادرة فتح الطرق الجديدة، أن المبادرة وصلت إلى فتح طرق ومحاور جديدة بطول134 كم بين التجمعات السكنية داخل مدينة مرسى مطروح بداية من الكيلو 2 إلى الكيلو 8 شرق، حيث تم فتح طرق ومحاور جديدة بين مناطق الكيلو 7 والكيلو 4 شرق وغرب الطريق الدولي (مطروح-الإسكندرية) مع توسعة بعض الطرق وإزالة القمامة منها ليصل عرض أحد الطرق الموازية لخط السكة الحديد من 4 أمتار فقط إلى 10 أمتار بعد إزالة القمامة والتوسعة على الجانيين مما يسهل الحركة مع استيعاب المواطنين لما يتم على أرض مطروح من جهود من أجل خدمتهم.

ومن جانبهم، تقدم أهالي تلك التجمعات الصحراوية بالشكر إلى المحافظ على جهوده الكبيرة من أجل تخفيف المعاناة عنهم بعد عقود طويلة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انقلاب حافلة جاز يسبب كثافات مرورية بطريق الإسماعيلية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول