أخبار عاجلة
40 % انخفاضاً متوقعاً لإيجارات الشقق السكنية بجدة -
21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال -
سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات -

صور صادمة| بلاغ للنائب العام: هذا ما يحدث في شركة أغذية كبرى

حصل "دوت مصر" على صور من داخل أحد المصانع الكبرى لتصنيع الأغذية بمحافظة ، والتي تلقى مكتب النائب العام، بلاغًا بسببها اليوم.

كان ، والمحامي علي أيوب، مدير مركز ابن أيوب للدفاع عن الحقوق والحريات، تقدما ببلاغ للنائب العام، حمل رقم 14823 بلاغات النائب العام، ضد إحدى شركات صناعة الأغذية المحفوظة الكبرى.

وقال "مهران" إن البلاغ مدعم بالصور والفيديوهات "التي تكشف حجم الضرر الذي يمس بصحة وسلامة المواطنين من جراء ما تمارسه هذه الشركة من مخالفات وما يمكن أن تمثله هذا الجرائم المضرة بالمصلحة العامة من إهدار لمقدرات الدولة، وتهديد للأمن الاقتصادي والإضرار بحياة المصريين ناهيك عما تمثله من مساس بسمعة مصر ومكانتها الصناعية والإنتاجية وبما يؤثر على حجم الصادرات المصرية وتخفيض نسبة الطلب على المنتج الوطني حيث أن ما يقوم به  المصنع - محل البلاغ - من توريد وشراء مواد أولية فاسدة، والتي تحتوي على عفن أسود، وأن بعض هذه المنتجات الزراعية التي تستخدم في إنتاج المصنع يتخللها "سوس" الذي تحمل العديد من الميكروبات الضارة بصحة الإنسان بل و تعتبر من المنتجات الممنوعة من التداول كونها فاسدة وغير غير صالحة للتصنيع.

وأضاف أن فريق عمل مدرب استطاع تصوير المزرعة التي يتم توريد المنتج منها، واعترف المزارعون أن ما يتم توريده هو الفرز الثاني والذي لا يمكن بيعه في السوق المحلي للمصنع ذاته.

وأشار "مهران" إلى أنه تم تسجيل اعترافات للعاملين بالمصنع أنه رغم تعرض المنتج للحرارة و"البسترة" إلا أن ما يشوب هذا المنتج من سموم وميكروبات، تجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لان هذه الميكروبات المتحوصلة لا تموت بالبسترة.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول