أخبار عاجلة
26 وظيفة شاغرة للجنسين في شركة نسما للطيران -
اخبار السعودية اليوم - خادم الحرمين في المنامة -

وزير العدل لنظرائه العرب: كثفوا الجهود لمواجهة خطر الإرهاب

وزير العدل لنظرائه العرب: كثفوا الجهود لمواجهة خطر الإرهاب
وزير العدل لنظرائه العرب: كثفوا الجهود لمواجهة خطر الإرهاب


  دعا مجلس وزراء العدل العرب إلى تكثيف جهوده وتحمل مسؤولياته في مواجهة التحديات الراهنة وفي صدارتها خطر الإرهاب من خلال تعديل الاتفاقيات العربية لمكافحة الارهاب ومتابعة تنفيذها وتفعيل الاتفاقيات القضائية والامنية العربية .

وأكد "عبد الرحيم"، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ32 لمجلس وزراء العدل العرب، التي عقدت اليوم الخميس، برئاسة العراق، أهمية اضطلاع مجلس وزراء العدل العرب بمسؤولياته القانونية في الدفاع عن قضايا الأمة في المحافل الدولية والاقليمية وتكثيف اليات واساليب العمل لمواجهة التحديات الراهنة.

ونبه "عبد الرحيم" إلى أن أخطر ما يواجه الوطن العرب في هذه المرحلة هو الموجة المتصاعدة من جرائم العنف والإرهاب الأسود، تلك الجرائم التي تسعى التنظيمات والكيانات الارهابية من خلالها الى تدمير كيان المجتمع والعصف بأمنه واستقراره وتعويق مسيرة التقدم والازدهار.

وقال إن القضاء على الإرهاب يقتضي تباعا مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب للارتباط بين هذه الجرائم والإرهاب، مما يتعين العمل على مكافحته واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه الفكرية والمالية .

وأكد أهمية تعديل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب ومتابعة تنفيذها وتفعيل الاتفاقيات القضائية والأمنية العربية من خلال التوصيات الصادرة عن الاجتماع التحضيري المشترك الثالث لممثلي وزراء العدل والداخلية العرب الذي عقد بدولة تونس ، والتي تستهدف إقامة أسس فاعلة للشراكة الاقليمية لتقويض خطر الإرهاب بالمنطقة العربية والحيلولة دون توفير مأوى أو دعم للعناصر الارهابية، والعمل على تضافر الجهود الاقليمية والدولية لدعم ومساعدة العاملين بالجهات المعنية بمكافحة الارهاب والاسراع بإنشاء شبكة التعاون القضائي في مجال مكافحة الجريمة الارهابية والجريمة المنظمة .

وأشار إلى أهمية جدول الأعمال بما يتضمنه من موضوعات تتصل بمكافحة الارهاب والاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار فيها ومشروع الاتفاقية العربية لمنع الاستنساخ البشري ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم اوضاع اللاجئين في الدول العربية.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول