أخبار عاجلة
زلزال قوته 6.8 درجة يضرب قبالة شمال كاليفورنيا -

جورج عبودة يعود إلى بريطانيا بعد مشاركته في فعاليات «طيور الطب المهاجرة»

جورج عبودة يعود إلى بريطانيا بعد مشاركته في فعاليات «طيور الطب المهاجرة»
جورج عبودة يعود إلى بريطانيا بعد مشاركته في فعاليات «طيور الطب المهاجرة»

انتهت، الخميس، زيارة الدكتور جورج عبودة، الخبير المصري البريطاني، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بمستشفيات جامعة هال الملكية بالمملكة المتحدة، إلى مصر، والتي استمرت يومين، ضمن فعاليات برنامج طيور الطب المهاجرة، الذي يعمل على استقبال أعلام مصر من أطبائنا بالخارج، ونقل خبراتهم الطبية لأطبائنا بالداخل، برعاية وزارتي الصحة، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وألقى «عبودة» خلال زيارته التي استمرت يومين، محاضرات نظرية، وعملية بنظام المحاكاة للمناظيرالتشخيصية للجهاز الهضمي بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، أمس الأول الثلاثاء، حيث حضر المؤتمر ٤٧ طبيباً شاباً من مختلف محافظات الجمهورية.

وأجرى الطبيب المصري البريطاني عمليات المناظير للمعدة، والقولون، في معهد الكبد، بحضور الأطباء الشباب المشاركين في التدريب، ورافقه في غرفة العمليات سبعة أطباء مختلفين، في كل عملية، على أن يشاهد الباقون الإجراء الجراحي عبر شاشات بقاعة التدريب بتقنية «الفيديو كونفرانس».

يشار إلى أن «عبودة» تخرج في كلية الطب جامعة عين شمس، عام 1995، وحصل على درجة الماجستير من الجامعة نفسها، ثم سافر إلى بريطانيا، وحصل على الدكتوراة من جامعة «داندي» باسكتلندا.

كما حصل على عضوية العديد من الجمعيات الطبية العالمية منها الجمعية البريطانية للجهاز الهضمي والجمعية البريطانية لدراسات أمراض الكبد.

ويُعد عبودة ثامن خبير مصري يأتي إلى مصر منذ بدء برنامج طيور الطب المهاجرة في شهر يوليو الماضي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بشرم الشيخ (صور)
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول