أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

محافظ السويس: يجب توحيد جهود الجهات المعنية المهتمة بالطفل

محافظ السويس: يجب توحيد جهود الجهات المعنية المهتمة بالطفل
محافظ السويس: يجب توحيد جهود الجهات المعنية المهتمة بالطفل

أكد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، أهمية توحيد الجهود والمشاركة والتعاون من الجهات المعنية المهتمة بالطفل من سن يوم إلى 18 عاما، من خلال عمل خطة مدروسة وبرنامج توعية لخلق جيل محصن ضد الأفكار الهدامة وحرب المعلومات، بالإضافة إلى أهمية تطوير الفكر وغرس القيم والأخلاق الحميدة والثقافة للأطفال وتوجيه الأمهات للتوعية الجادة داخل المنزل وتقويم سلوكه وأفعاله وتعاملاته داخل الأسرة وخارج محيط الأسرة، وأهمية عقد حوار مجتمعي مع الشباب.
وأشار المحافظ، خلال اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، إلى أهمية تفعيل دور المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال لجانه العامة والفرعية داخل كل حي في مراقبة سلوك الطفل والدفاع عنه ضد السلوكيات والأفعال الخاطئة وتوجيه استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بصورة صحيحة يستفيد منها.
وأكد «حامد»، أهمية أن يشمل مقر اللجنة الجديد كافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة لخدمة الطفل وخط نجدة الطفل 16 ألف، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين المجالس والهيئات والجمعيات الأهلية والشباب والرياضة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لتنظيم ندوات ولقاءات توعية لغرس القيم النبيلة والمبادئ الطيبة وتنظيم مؤتمرا للشباب والجمعيات ومشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي.
وعرضت فادية صديق، مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة السويس، إنجازات اللجنة العامة ودور خط النجدة ومشروع مكافحة التسرب من التعليم كذلك استعرضت الخطة المستقبلية للجنة على مستوى الأحياء الخمسة.
وأكد المحافظ، على مديرية التربية والتعليم تفعيل دور الإذاعة المدرسية في كل مدرسة والارتقاء بالتعليم ورسالته السامية، والتأكيد على القدوة الحسنة ونبذ العنف والتوعية ضد الآثار السلبية للمخدرات.
وأشار «حامد»، إلى أهمية عقد حوار مجتمعي مع الشباب لترسيخ القيم والمبادئ السامية وتعميق الولاء والانتماء، مؤكدا أهمية الخطاب الديني بالمسجد والكنيسة بما يؤثر على الشباب والصالح العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «زي النهارده».. وفاة الدكتور كامل توفيق دياب رائد النهضة الزراعية الحديثة 5 ديسمبر 2014
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول