أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

أزمة السكر تتصاعد.. ومصدر: 30% عجزاً فى الأرز والزيت

أزمة السكر تتصاعد.. ومصدر: 30% عجزاً فى الأرز والزيت
أزمة السكر تتصاعد.. ومصدر: 30% عجزاً فى الأرز والزيت

كشف مسؤول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية عن وجود عجز يقدر بنسبة 30% في السلع الأساسية «السكر، الأرز، والزيت»، مشيراً إلى سعى وزارة التموين لإجراء مناقصات لسد الفجوة.

وقال المصدر إن الشركة تواجه مشكلة في صرف المقررات التموينية الشهر الجارى، رغم قرب بدء شهر جديد، إلا أنه حتى الآن لم يتم صرف سوى 70% من المقررات التموينية.

وأضاف أن الشركة تسعى لاستيراد كميات كبيرة خلال الفترة المقبلة حتى لا يتم المساس بالمخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية، مشيراً إلى وجود مخزون يكفى لـ6 شهور، ولكن لا يجب المساس به.

في سياق متصل، تواصلت أزمة اختفاء السكر من المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات، ووصل سعره في بعض المحال إلى 13 جنيهاً، الخميس، فيما وصلت الأزمة لعدد من المقاهى وأدت إلى وجود مشكلة في استمرار العمل وعدم توافد الزبائن، كما عانت الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر بعد توقف الموردين عن توريد احتياجات القرى السياحيةوقال عدد من مواطنى مدينة الغردقة وأصحاب المقاهى والكافتيريات السياحية اختفاء السكر من المحال التجارية والسوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية.

وفى المنيا، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص عن توفير 9 أطنان سكر لتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة.

وفى الشرقية، تواصلت الأزمة ما أثار حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين، واشتكى محدودو الدخل من ارتفاع سعر كيلو السكر لـ13 جنيهاً.

وفى كفرالشيخ، تمكنت مباحث التموين من ضبط 15 طن أرز شعير بحوزة تاجر غلال بإحدى قرى مركز الرياض.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول