أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم -

«البقالين» تعد تقريرًا حول نسب عجز السلع الأساسية تمهيدًا لرفعه لـ«التموين»

«البقالين» تعد تقريرًا حول نسب عجز السلع الأساسية تمهيدًا لرفعه لـ«التموين»
«البقالين» تعد تقريرًا حول نسب عجز السلع الأساسية تمهيدًا لرفعه لـ«التموين»

قال وليد الشيخ، نقيب بقالي التموين، إن صرف المقررات التموينية يشهد حالة ارتباك بسبب تكرار تعديل أسعار بيع السلع الأساسية خاصة السكر والأرز مؤخرًا، موضحًا أن القاهرة والمحافظات لا تزال تعاني من نسب عجز شديدة في تلك السلع.

وأضاف «الشيخ»، لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أن النقابة أعدت تقريرًا بنسب عجز السلع الأساسية وسيتم رفعه إلى اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين، تمهيدًا لحل الأزمة وضخ كميات من السكر والأرز والزيت في المناطق التي تعاني من نسب عجز مرتفع.

وأشار إلى أن أزمة السكر مستمرة، فضلاً عن قرار الشركة القابضة بتقليل وزن زجاجة الزيت اللتر إلى 800 ملي وغير متوفرة في الأسواق.

من جانبه، تعهد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية بحل أزمة السكر والأرز قريبًا، قائلاً: «أزمة السكر والأرز في طريقها للحل بعد ضخ كميات كبيرة، علاوة على تعاقد الوزارة على كميات إضافية لتعزيز أرصدة السلع التموينية في المخازن».

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن إنتاج سكر البنجر سيبدأ في شهر يناير المقبل والقصب في فبراير ما سيعود بالإيجاب على المخزون الاستراتيجي المتوافر بالحد المطلوب، موضحًا أن حجم الإنتاج المصري من السكر 2.2 مليون طن، والاستهلاك 3 ملايين بما يخلق فجوة بين الاستهلاك والإنتاج تقوم الشركات الخاصة بتغطيتها.

ولفت إلى أن هناك خطة لتأمين رصيد 6 أشهر لكل السلع الاستراتيجية، موضحًا أن هناك 120 ألف طن خام للزيت وصلت ميناء الإسكندرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السبت.. جلسة حوار الشباب الشهري الأولى تحت رعاية الرئيس السيسي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول