وكيل «أوقاف الإسكندرية» يفاجئ مساجد شرق للتأكد من الالتزام بـ«الخطبة الموحدة»

المصرى اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام عبدالناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بجولة مرورية مفاجئة على مساجد وزاويا شرق الإسكندرية خاصة مناطق شدس وجناكليس وباكوس وفكتوريا ولوران واستانلي وجليم والظاهرية اليوم الجمعة، وذلك لمتابعة إقامة شعائر صلاة الجمعة، والتأكد من نظافة المساجد والزوايا وحسن إعدادها لاستقبال المواطنين، وأيضا لمتابعة التزام الأئمة والدعاة بخطبة الجمعة الموحدة، والتي كانت تحت عنوان «مال الوقف حرمته وتنميته ودوره في خدمة المجتمع».

وقال «عطيان» في بيان صحفي الجمعة، تأكدت بنفسي وعلى أرض الواقع من الالتزام التام بتجهيز المساجد والزوايا لإقامة الشعائر، وكذلك قيام الأئمة والدعاة بأداء الخطبة الموحدة والتي تهدف اليوم لتوعية المواطنين بأهمية مال الوقف الذي هو مال الله، وضرورة المحافظة عليه وتنميته حتى تتحقق الاستفادة القصوى للمجتمع.

وأضاف أن هذا الزمن ولى إلى غير رجعة وأن هناك دولة مؤسسات تحافظ على مال الوقف وتعظم استثماره وتوظيفه للصالح العام الذي يخدم الجميع دون تميز.

وشدد على كل العاملين بمديرية أوقاف الإسكندرية بضرورة الحفاظ على بيوت الله والتواجد على مدى الأربع وعشرين ساعة وعدم ترك الفرصة لأي شخص أو جماعة للسيطرة على المساجد أو التدخل في أمورها.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق