أخبار عاجلة
مُفجر "قضية هاينز" يتقدم ببلاغ لإغلاقه -
قادما من الأردن.. رئيس سلوفينيا يصل القاهرة -

الحكومة تكثف تحركاتها الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي

الحكومة تكثف تحركاتها الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي
الحكومة تكثف تحركاتها الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن وزراء في الحكومة في مقدمتهم وزراء المجموعة الاقتصادية بدأوا سلسلة تحركات خارجية تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

وأضافت نصر، لـ«المصري اليوم»: «لدي تكليفات من الحكومة بمخاطبة المجتمع الدولي والدوائر الاقتصادية ومجتمع المال والأعمال بهدف تعريفه بالفرص الاستثمارية الكبرى التي تتاح حاليا في مصرعلي خلفية برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والخطوات الجريئة التي تم انجازها موخراً».

وأوضحت أن التحركات الخارجية تستهدف طمأنة دوائر المال والأعمال والاستثمار ومؤسسات التمويل الدولية عبر المنتديات الاقتصادية والاجتماعية، ووسائل الإعلام الاقليمية والدولية بأن الحكومة تشجع وتحفز القطاع الخاص، وهو ما ينعكس فعليا على النمو والتوسع الملحوظ في حركة الاستثمارات المباشرة خاصة بعد تحسين بيئة ومناخ الأعمال.

وأشارت إلى ـن تلك التحركات تستهدف شرح برنامج الإصلاح الاقتصادي بكل تفاصيله مع التأكيد على أن الحكومة لاترغب ولا تمارس أي استحواذ أو هيمنة على الأنشطة الاستثمارية سواء كانت سياحية أو تجارية أو صناعية أو خدمية.

وقال الوزيرة، إن بعض وسائل الإعلام تناقلت تصريحات لها نشرتها صحيفة «وول ستريت جورنال»، مؤكدة أن الترجمة لم تكن دقيقة، وأساءت لمناخ الاستثمار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افتتاح منفذ لبيع المنتجات والسلع الغذائية المخفضة للعاملين بـ«الإصلاح الزراعي»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول