أخبار عاجلة

رئيس «الريف المصري»: تسهيلات للشباب وصغار المزارعين في مشروع المليون فدان

رئيس «الريف المصري»: تسهيلات للشباب وصغار المزارعين في مشروع المليون فدان
رئيس «الريف المصري»: تسهيلات للشباب وصغار المزارعين في مشروع المليون فدان

قال المهندس عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، المسؤولة عن توزيع أراضي مشروع المليون ونصف مليون فدان، إن الشركة طرحت 500 ألف فدان مقسمة بين المستثمرين والشباب وصغار المزارعين، مشيرًا إلى أن «تلك الفلسفة القائمة على الطرح، وهناك تسهيلات وتجهيزات للشباب وصغار المزارعين».

وأضاف «حنورة»، في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد عبر برنامجها «الجمعة في مصر» على قناة « MBC مصر»، مساء الجمعة، أن «كبار المستثمرين يكون لهم شروط أخرى، فنحن نحرص على أن من يحصل منهم على الأرض يكون غرضه التنمية والاستثمار وليس (التسقيع)، والأراضي موزعة بالمغرة، والفرافرة وتوشكى وغرب المنيا»، مضيفًا أن «المتقدمين من الشباب صغار المزارعين وصلوا إلى أكثر من 6 آلاف عن طريق التوزيع عليهم كراسة شروط بالمشروع».

وتابع أن «أكثر المحافظات تقدمًا لشراء الأراضي في البحيرة والإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ، والقاهرة والجيزة، وأسيوط، وسوهاج»، مضيفًا أن «كل متقدم للاستفادة من الأراضي ينحاز للمناطق القريبة منه».

وتابع أن «التسهيلات المقدمة للشباب وصغار المزارعين أولها تحمل الشركة حفر الآبار في الأرض، ولن نعطي أي شاب الأرض دون حفر البئر بها نظرًا لتكلفته الباهظة، إضافة لتسهيلات أخرى تختلف من منطقة لأخرى»، مضيفًا: «نقدم تسهيلات كثيرة للشباب لتشجيعهم على الاستثمار بمشروع المليون ونصف مليون فدان».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول