أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الاول -
تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني -
حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر ! -
7 نصائح مذهلة لخفض مستوى الكوليسترول بالدم -

لجان جامعية لوضع ماكيت «أبوالريش الصعيد»

لجان جامعية لوضع ماكيت «أبوالريش الصعيد»
لجان جامعية لوضع ماكيت «أبوالريش الصعيد»

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه سيتم تشكيل لجان بالتنسيق بين أساتذة كليتى الطب والهندسة لوضع معايير وفق أحدث النظم العالمية لبناء مستشفيى أبوالريش بالصعيد، حتى يعملان بكفاءة، ولا يتحولان لمجرد حوائط خرسانية بلا قيمة أو جدوى.

وأضاف نصار لـ«المصرى اليوم»، أنه لا يتم قبول تبرعات عينية لمستشفيات قصر العينى ومنها أبوالريش اليابانى والمنيرة، إلا إذا كانت الأجهزة أصلية ومن الوكيل المعتمد ويتم رفض الأجهزة المقلدة أو مجهولة المنشأ لخطورتها على المرضى.

وقال الدكتور سيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة، إن أساتذة الكلية جاهزون لإعداد رسومات وتصميمات مستشفيى أبوالريش الصعيد، فوراً من الأسبوع الجارى، سواء للمستشفى الذى سيكون موجودا فى أسيوط أو بنى سويف، وأنه من المقرر عقد اجتماع تنسيق مع الفريق المشكل من كلية الطب لمعرفة التفاصيل الطبية الخاصة ببناء المستشفيين، لاستعراض ما يحتاجه الأطباء حتى يتم مراعاته فى التصميمات. وأضاف تاج الدين لـ«المصرى اليوم»، إنه بمجرد تخصيص وزارة الإسكان الأرض، سيزور فريق من كلية الهندسة المكان على الطبيعة.

وقالت الدكتورة رانيا حجازى، مديرة مستشفى أبوالريش للأطفال (اليابانى)، إنه من المقرر عقد اجتماع، بعد غدٍ، بشأن تشكيل اللجان وتحديد الاختصاصات الخاصة بكل طرف من مستشفيى أبوالريش الصعيد، وتحديد دور أساتذة مستشفيى أبوالريش سواء اليابانى أو المنيرة فى دعم الفرع الجديد المقرر إنشاؤه فى بنى سويف. وأشارت حجازى، لـ«المصرى اليوم»، إلى أن جامعة بنى سويف لديها بعض الكوادر التى تم تدريبها فى «أبوالريش» التى ستكون مهمتها توفير التدريب اللازم للأطباء الذين سيعملون فى المستشفى الجديد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الاول
التالى «النمنم»: دعم الثقافة لا يقل أهمية عن ما يحقق الحياة الآمنة للمصريين