أخبار عاجلة
الآلاف يتظاهرون ضد الفساد في البرازيل -
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -

إعصار "الاستقالات" يضرب "الأحزاب"

إعصار "الاستقالات" يضرب "الأحزاب"
إعصار "الاستقالات" يضرب "الأحزاب"

يستمر مسلسل الاستقالات الجماعية يضرب جنبات الأحزاب السياسية، فيخرج كوادر وقيادات ويقر جميعهم أن العمل الحزبي يسير في طريق مسدود.

وظهر جليا بعد دور انعقاد كامل للبرلمان أن الأحزاب تعمل في جزر منعزلة بعيدا عن الشارع وعن مناقشات النواب.

المصريين الأحرار.. وهروب الشباب

أعلن النائب البرلماني هاني نجيب التقدم باستقالته من موقعه كأمين التنظيم ومنسق الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار.

كما تقدم مصطفى مجدى باستقالته من أمانة الشباب بالحزب قائلا: "أقدم استقالتى من أمانة الشباب للحزب.. هناك طرد للأعضاء من المقرات بسبب عدم وجود عضويات وعدم دخول المقر الرئيسى بسبب عدم وجود عضوية، بالإضافة لفشل أمانة الشباب فى القيام بدورها والتنسيق مع أمانات المحافظات داخل الحزب وعدم وجود أى أعضاء بالمحافظات والاهتمام بالأمانة العامة فقط فى الحزب ووجود واسطة ومحسوبية فى أمانة الشباب".

حزب الوفد.. 100 استقالة

تقدم أكثر من 100 عضو، بحزب الوفد، بمحافظة القليوبية، باستقالات جماعية بعد استقالة النائب محمد سليم من جميع تشكيلات الحزب، واحتجاجا على سياسة رئيس الحزب والصراعات الداخلية به.

واختار أعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بالقليوبية الدكتور ياسر الهضيبي رئيسا للجنة خلفا للنائب محمد سليم.

حزب التجمع.. استقالة البرلماني الوحيد

تقدم البرلماني الوحيد المنتخب لحزب التجمع عبد الحميد كمال، باستقالته من عضوية الأمانة العامة والمكتب السياسي للتجمع احتجاجاً على تصرفات رئيس الحزب سيد عبدالعال.

وقال كمال أن رئيس الحزب سيد عبد العال ينفرد ببعض القرارات ولديه إصرار على مخالفة اللائحة الداخلية، لذلك فضلت عدم العمل مع قيادات تجاوزت كل الحدود.

حزب الدستور .. البحث عن رئيس

يعيش حزب الدستور حالة من التخبط والتفكك، منذ بداية تدشينه ببيان تأسيس الحزب للوكيل السابق لمنظمة الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي وحتى اليوم.

ومنذ أن تقدم تامر جمعة، القائم بأعمال رئيس حزب الدستور، باستقالته، في خطوة مباغتة، ولا سيما وأن الحزب فشل في إجراء انتخابات داخلية لرئاسة الحزب منذ استقالة هالة شكر الله في ابريل من العام المنصرم.

وحل "جمعة" مسبقا لجنة الانتخابات بالحزب، وفشلت مفاوضاته في تشكيل لجنة غيرها، وبعد عام ونصف من خروج هالة شكر الله من الحزب لم يتعين له رئيس وظل تامر جمعة قائم بالأعمال.

وفند تامر جمعة، أسباب رحيله عن الحزب فى نص استقالته، قائلاً: بسبب وجود عدد من الشخصيات داخل الحزب يعيقون عمله في رئاسة الحزب واتخاذ سياسات معينة واضحة للحزب.

وأوضح في استقالته أنه قد خير بين الدخول فى صراع قضائى يريد به البعض خراب الحزب، وقال: أصبح مخيرا الأن بين أن أنتصر لذاتي وبين مستقبل الحزب فإني أجد أن التخيير غير ذي معني، وأن الكيان الذي سهرنا عليه وتعبنا فيه وأعطيناه من عرقنا وأعصابنا هو الباقي، بشبابه وسعة الحلم لوطنهم ومستقبلهم وليس بضيق الأفق وسواد السرائر والطمع وإعلاء شريعة الغاب، وعلى هذا كله أتقدم لحضراتكم باستقالتي نهائياً من حزب الدستور.

المصري الديمقراطي.. الحزب الحائر بين اليمين واليسار

جرت انتخابات على منصبي رئيس الحزب والنائب الأول في ابريل المنصرم، صَعدت كل من فريد زهران وباسم كامل بفارق 4 أصوات عن منافسيهم نور فرحات وزياد بهاء الدين.

ومنذ ظهور النتيجة ويواجه الحزب عواصف أدت لتعطل مسيرة الحزب في الحياة السياسية.

تفتت الحزب المصري الديمقراطي جاء نتيجة اختلاف جناحي اليسار واليمين بالحزب، الأمر الذي عرقل قدرة القيادة الحالية "اليسارية" في إدارة دفة الحزب وتوجيهها.

وكان أبرز المستقيلين من الحزب:

الأمين العام خالد راشد، وهنا أبو الغار، نيفين جرجس  أمين المجتمع المدني وعضو هيئة عليا وعضو لجنة الطعون، صلاح أبو الفضل، مكسيم حليم، تريز سمير عضو هيئة عليا، سامر سمير عريان أمانة شمال القاهرة،  تامر النحاس، أمين التنظيم، ونيفين عبيد، أمين المرأة، وأمين الإعلام الدكتورة ولاء عز الدين ومساعدى الأمين العام أسامة بسيط ونادية روبين، و90 عضو بأمانة شمال القليوبية و9 من أعضاء المكتب التنفيذي.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول