الأقباط يصلون من أجل مصر فى بداية صيام عيد الميلاد

المصرى اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ الأقباط فى مصر والعالم، الجمعة، صيام عيد الميلاد المجيد، لمدة 43 يوما، تنتهى فى الساعات الأولى من 7 يناير المقبل، عيد الميلاد المجيد.

واحتفل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ببدء صوم الميلاد فى دير القديس مارمينا بالساحل الشمالى، وقال إن صيام الميلاد نختتم به عاما ونفتتح عاما جديدا.

فى سياق متصل، بدأت الكنائس الأرثوذكسية بالمنيا صلوات «الأوشية» فى قداساتها بمناسبة بدء صوم الميلاد المجيد، ودعت الله أن يحفظ مصر، والتزمت بتلاوة «أوشية السلامة»، لطلب السلامة لمصر وشعبها وقيادتها، وشدد عدد من رجال الدين فى عظاتهم على أن يحرص الصائمون على الصلاة من أجل خلاص مصر من الإرهاب طيلة فترة الصوم.

من جهة أخرى، قال الدكتور أندريا زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، إنه لا صحة لما يتردد بشأن انفصال كنيسة قصر الدوبارة، أو توجيه اللوم للقس سامح موريس، راعى الكنيسة الإنجيلية المشيخية بقصر الدوبارة، بسبب آرائه حول العشاء الربانى، وظهور القديسين، وإن الأمر محل تحقيق من قِبَل لجنة بمجمع القاهرة الإنجيلى، لافتا إلى أن كل الكنائس الإنجيلية تخضع للطائفة وفق قانون الدولة.

وأعلن عن افتتاح جلسات مؤتمر الحوار «العربى- العربى» فى لبنان، بعد غد، بمشاركة قادة فكر وأعضاء برلمانيين من الدول العربية، ويناقش المؤتمر العلاقة بين السلطة والشعب فى الدول العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق