أخبار عاجلة
النافذة -
محافظ القليوبية يطيح برئيس مدينة كفر شكر -

وزير الأوقاف: ندرس المشاركة فى المشروعات الاستثمارية الكبرى

وزير الأوقاف: ندرس المشاركة فى المشروعات الاستثمارية الكبرى
وزير الأوقاف: ندرس المشاركة فى المشروعات الاستثمارية الكبرى

كشف الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن دراسة الوزارة مشاركة هيئة الأوقاف في المشروعات الاستثمارية الكبرى، بما فيها شركة سيناء للتنمية والاستثمار، التي أعلن عنها رئيس الوزراء، مؤكداً أنه تم التواصل مع المهندس شريف إسماعيل، وجارٍ دراسة جدوى المشروع بما يحقق عائدات للاستثمار به.

وقال الوزير- خلال زيارته للإسماعيلية ومشاركته في مؤتمر للأئمة وافتتاح مسجد جديد بمدينة القصاصين، بحضور اللواء ياسين طاهر، المحافظ، ونواب الإسماعيلية: أحمد بدران وأشرف عمارة وآمال رزق الله- إنه لن يتم بيع أي أراضٍ أو أنشطة منتجة على الإطلاق، وستتم إعادة تقييم جميع المبانى ومنازل المواطنين المقامة على أراضى الأوقاف بالقيمة العادلة التي تحقق مصلحة المواطن والهيئة، على أن تكون بالقيمة الحالية، وفى حال عجز المواطن عن السداد سيتم تأجير العقار له، ولن يتم طرد مواطن من منزله. وأضاف «جمعة» أن الوزارة ستراعى البعد الاجتماعى، لأنها عضو ضمن 6 جهات في لجان التقييم، متابعاً: «مشكلتى ليست مع المواطن الغلبان ولكن مع اللصوص»، مؤكداً مصادرة أي عقار أو تعدٍّ يتم على الأراضى التابعة للأوقاف، داعياً نواب الشعب إلى تبنى قانون لمصادرة التعديات على أراضى الدولة.

وتابع الوزير أن الوزارة حصلت على 23 مجلداً تاريخياً عن الأوقاف المصرية، فيها تاريخ كل وقف ولمَن كان موقوفاً ولماذا. وكشف الوزير عن أن بعض الأوقاف كانت مخصصة لرعاية الكلاب الضالة، في تأكيد لما وصف به تعامل الحضارة المصرية والإسلامية العظيمة مع الإنسان والحيوان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| "هيكل": أي شخص محبوس في قضية رأي سُيفرج عنه الفترة المقبلة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول